الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رمضان في مصر حاجة تانية».. راهبات يعايدن أطفال إحدى المدارس بمناسبة الشهر الكريم

إحدى الراهبات خلال معايدتها للأطفال
إحدى الراهبات خلال معايدتها للأطفال

حالة من البهجة والسعادة انتابت طلاب إحدى المدارس المصرية بعد زياردة عددا من الراهبات بصحبة طلابهن للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ضاربين درساً في الوحدة الوطنية وحب الآخرين على اختلاف عقائدهم وأديانهم، سيظل الدين لله والوطن للجميع.

وأثار فيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لأحدى الراهبات التي تقوم بتقديم التهنئة للطالبات المسلمات بمناسبة شهر رمضان الكريم، دعم كبير من قبل المتابعين، حيث عكس الفيديو خالة الفرح برؤية الرهبات اللاتي قمن بتوزيع فوانيس صغيرة كهدية على الأطفال.

وتقول الراهبة في مقطع الفيديو «ايه دا؟ لتجيب الطالبات فانوس؛ لتستكمل حديثها حبينا إننا نعايد عليكم بمناسبة شهر رمضان كل سنة وانتم طيبين»، ثم قامت الراهبات بمساعدة الطالبات بتوزيع الفوانيس على الطالبات الآخريات وسط حالة من البهجة والفرحة.

وقد لقى الفيديو استحسان كبير من قبل المتابعين، فعلقت أحدى المتابعات تقول:"مدارس الراهبات أقوى المدارس في التربية والتعليم وغرس مبادئ الاحترام والذوق والرقي"، بينما علق آخر "اخواتنا و حبايبنا المسحيين، كل عام وانتم بخير، كل سنة وانتو معانا وجنب مننا ونحافظ عليكو وتحافظو علينا ،كل سنة واحنا ملناش الا بعض".

وكتب حساب بأسم هالة ماهر تقول:"فعلا رمضان في مصر حاجة تانية خالص، إحنا مختلفين في كل شيء عن الدنيا كلها مهما حاولوا يقسمونا نحن لا نقبل القسمة"

وقال حساب يحمل أسم أحمد سيد يقول" ‏كنت أعيش بجوار مدرسة "سان فنسان دي بول" بالحلمية الجديدة و كانوا جيرانا الراهبات الفرنسيات و المصريات و كانوا أفضل جيرة و احترام و كانوا يحبوننا جدا و نحبهم جدا و كان هناك مستوصف الراهبات بجوار المدرسة و كنا نتعالج عندهم بتكلفة مخفضه جدا، كانت أيامنا الحلوة هناك".

وفي سياق آخر تصدرت حملة «مصر جميلة» جملة منشورات التواصل الاجتماعي، الساعات الماضية، بعد رصد العديد من مستخدمي هذه المواقع مظاهر الإفطار التي تنظمها موائد الرحمن في مصر، على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب المصري بسبب ارتفاع الأسعار، إثر الحرب الروسية الأوكرانية، التي أثرت على اقتصاد العالم إلا أنه مازال أبناء الشعب المصري يضربون أروع الأمثال في الكرم وحسن الضيافة، محافظين على عاداتهم وتقاليدهم المصرية المتوارثة جيلًا بعد جيل.