الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعة حفل منال محيي الدين بمكتبة الإسكندرية

منال محيي الدين
منال محيي الدين

تستضيف مكتبة الإسكندرية، في الساعة التاسعة من مساء الجمعة المقبل، حفلًا موسيقيًا للفنانة منال محيي الدين، عازفة الهارب العالمية، بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية وفرقة أنامل شرقية.

وتقدم منال محيي الدين في الحفل باقة من المؤلفات العربية والعالمية على آلة الهارب، التي تعتبر من آلات الموسيقى الأصيلة والنادرة، والتي تتطلب مهارة ودقة عالية في العزف.

ومنال محيي الدين هي أول عازفة هارب في أوركسترا القاهرة السيمفوني، ولها عدة إصدارات فنية ومشاركات دولية، وتعتبر من أبرز عازفات الهارب في العالم.

ويقام الحفل في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، والتي تتسع لألف وخمسمائة مقعد، ويتوافر التذاكر بشباك حجز المكتبة أو عبر الموقع الإلكتروني لها.

ومن بين أشهر مؤلفات منال محيي الدين: كلمة حلوة، وهي مقطوعة موسيقية للملحن العراقي محمد عثمان، والتي تعزفها منال بإحساس وتقنية عالية.

ورجل الجليد، وهي مقطوعة موسيقية للمؤلف الأمريكي جوك هالي، والتي تجمع بين الصوت البشري والهارب والإيقاع، وتعبر عن قصة رجل يحاول البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسي.

أيضا، آخر أيام الصيفية، وهي مقطوعة موسيقية للمؤلف المصري عمرو إسماعيل، والتي تستحضر أجواء الصيف والبحر والشواطئ، وتعزفها منال بحرارة ونشاط.

بالإضافة إلى تتر مسلسل «ليه لا»، وهو مسلسل درامي مصري عُرض في رمضان 2021، وتتولى منال تأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية له، بالتعاون مع المؤلف أمير عوض.