الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب سيارة «جيب».. إعلان غامض في صحيفة كبرى يثير الجدل على السوشيال ميديا

إعلان-فيسبوك
إعلان-فيسبوك

تداول رواد التواصل الاجتماعي إعلان لسيارة في أولى الصفحات الورقية لإحدى الصحف المصرية، انتشرت الصورة على نطاق واسع، اعتقادا بأنها تشبه سيارة شخص يعمل متطوعا لجمعية الهلال الأحمر.

تعليقات غريبة

رواد التواصل الاجتماعي، أنهالوا بالتعليقات التي تشير إلى أن هناك معنى خفي لظهور سيارة هذا الشخص بالإعلان خاصة تلك الصفحة من الجريدة لانها ليست مخصصة للإعلان.

عمل اغتيالي

ونشر كاتب يدعى "محمد أمير"، عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك بأن الإعلان قد يكون عمل اغتيالي أو إرهابي إذا استخدم خياله في فك تلك الرموز، وشارك متابعية بكتابة رأيه الشخصي في هذه الدعاية.

وقال "محمد أمير"، إن الصورة عبارة عن إعلان في الصفحة الأولى لجريدة بإحدى الصحف المصرية وهي بتاريخ 1 أبريل 2023، موضحا أن إعلانات هذه الجريدة باهظة الثمن ولكن من الغريب بأنها سيارة مستعملة وتباع ب 300 ألف جنيه على الصفحة الأولى دون دعمها بوسيلة تواصل مثل رقم الهاتف.

إشارة للجيش الأمريكي

وأضاف، "أمير"، أن تفسير كلمة جيب رانجلر امريكي ميلتري ستايل تدل على إشارة " للجيش الامريكي"، ولغز كتابة 4.1 محرك رئيسي لستة سلندر، تفسير بأن هناك 6 أحداث أو ملفات، أو سنوات رئاسية.

منع الإنقلاب بأمر شخصا

وتابع، أمير، أن كلمة تعديل مركز الثقل هو لمنع الإنقلاب، مشيرا إلى أنه كان هناك إنقلاب ومنع بأمر شخصا ما.

وأكد أن كلمة فرملة M.B.S تشير إلى منع الانقلاب، مشيرا إلى أن كلمة تعليق Hitman - suspention.

ولفت إلى أن كلمة " الاستبن الاحتياطي لم ولن يلمس الأرض" تشير إلى "لن" يفيد النفي في المستقبل وذلك يعطي معنى بأن البديل في الانقلاب تم استبعاده.

إنقلاب وثوارت

واستكمل الكاتب فك الشفرات بخياله، حيث ذهبت رموزه إلى ثورات وإنقلاب وحرب قادمة وانتخابات، لذلك تواصلت جريدة "الطريق" إلى صاحب البوست الذي أدعى بأنها سيارته لحسم الجدل المتداول.

ظهرت في إعلان بإحدى الصحف

وفي هذا السياق، قال والي الدين سعودي، المتطوع في جمعية الهلال الأحمر، إنه اعتقد في البداية بأنها سيارته، وتفاجأ برسائل من المتابعين يحذرونه بأن سيارته ظهرت في إعلان على إحدى الصحف.

وأضاف، سعودي، في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن السيارة كانت تشبه سيارته، موضحا أنه خاف في بداية الأمر لأن الإعلان لم يكن موضحا غايته أو تفاصيل الاتصال بالبائع.

البحث عن صاحب السيارة

وتابع، سعودي، أنه نشر بوست عبر صفحته الرسمية لمعرفة ما الغاية من هذا الإعلان الغريب ولماذا يحمل صورة سيارته، مشيرا إلى أنه بحث عن صاحب السيارة من جروب المخصص للجيب.

وأكد "سعودي" أنه عثر على صاحب السيارة من خلال الجروب المخصص للجيب.

ولفت "سعودي" إلى أنه تواصل معه بالفعل والسيارة ما كانت إلا شبيه له، موضحا أنه بالفعل أنزل إعلان لسيارته بالجريدة وحصل على عروض شراء كبيرة خاصة بعد تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.