الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضان زمان| يا بركة رمضان خليكي.. أبرز أغاني شهر الخير بصوت محمد رشدي

محمد رشدي
محمد رشدي

كانت أغاني رمضان من البصمات المميزة في الشهر الكريم والتي ارتبطت به وأدخلت البهجة والسعادة في النفوس، وما زالت عالقة في وجدان وأذهان المصريين، وكان يحرص عدد كبير من المطربين على تقديم أغنية في رمضان زمان منهم الفنان محمد رشدي.

قدم "رشدي" واحدة من أجمل أغاني شهر رمضان وهي "يا بركة رمضان" والتي كتب كلماتها الشاعر محمد الشهاوي "يا بركة رمضان خليكي في الدار.. يا بركة رمضان إملي دارنا عمار" كان صوت محمد رشدي القوي والأصيل أبرز ما يميز الأغنية التي ارتبط بها الجمهور المصري في الشهر الكريم.

"يا بركة رمضان خليكي م العام للعام عايشة معانا.. احنا قلوبنا بتسعد بيكي وانتي الهدى لنفوس حيرانة" كانت الأغنية تعبر عن بركة رمضان التي تهل مع قدوم شهر الصيام ويتمنى أن تبقى طوال شهور السنة حتى عودة رمضان في السنة القادمة.

طغى صوت محمد رشدي على الأغنية المقدمة بشكل شعبي وساهم اللحن الذي صنعه حسين فوزي أن يصبغها باللون الشعبي لأن الأغنية مستمدة من غناء السيدات في الريف وباتت الأشهر والأبرز في الأغاني التي قدمت خصيصا لشهر رمضان، ويواصل "رشدي" مدح بركات شهر البركة ويقول "جايبة الخير دايما وياكي والدنيا بتسعد بلقاكي.. يا بركة رمضان محلاكي نورك بيضوي في ليالينا.. أرواحنا بالشوق حاضناكي يا هدية من ربنا لينا.. مع رمضان دايما بنشوفك والرحمة شايلاها كفوفك".