الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رمضان زمان| يا حليلة يا شهر الهنا.. خفة وبهجة في أجمل أغاني شادية

شادية
شادية

كانت أغاني رمضان من البصمات المميزة في الشهر الكريم والتي ارتبطت به وأدخلت البهجة والسعادة في النفوس، وما زالت عالقة في وجدان وأذهان المصريين، وكان يحرص عدد كبير من المطربين على تقديم أغنية في رمضان زمان من بينهم الفنانة شادية.

قدمت شادية واحدة من أجمل أغاني شهر رمضان وهي "يا حليلة يا شهر الهنا" التي ارتبط بها عدد كبير من الجمهور بصوت شادية المبهج وهي تقول " مدنة جامعنا زوقوها الليلة، وولادنا عملوا في البلد هليلة".

كانت الكلمات تبرز فرحة المصريين بشهر الصيام الذي يجمع "لمة" العيلة وتقول شادية "وكل بيت اتلم فيه خلانه واتلمت العيلة وعيلة العيلة.. يتهنوا ويهنوا.. ويباركوا ويغنوا يا حليلة يا شهر الهنا يا حليلة" كانت خفة كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر عبد السلام أمين ولحنها شقيقه الملحن حلمي أمين تناسب صوت وخفة شادية التي أضفت عليها روح البهجة.

"وولاد حارتنا ربنا يحرسهم.. مظقططين ومولعين فوانيسهم.. اتلموا ع الناصية يقولوا ويحكوا.. نور الصيام وجماله بيونسهم" بساطة الكلمات التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بشهر الخير في الشارع والحارات الشعبية جعلت الأغنية هي الأبرز في شهر رمضان والتي مازالت تعيش في الأذهان حتى الآن.

موضوعات متعلقة