الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال شعبان يوضح فوائد الفراولة للقلب والسكر والضغط

الدكتور جمال شعبان
الدكتور جمال شعبان

كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، فوائد الفراولة، مؤكدا أنها مفيدة للقلب ولها فوائد أخرى لكل من يعانى من ارتفاع ضغط الدم حيث أن الفراولة تحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد فى تقليل ضغط الدم للإنسان.

فوائد الفراولة للجسم

وقال الدكتور جمال شعبان في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إن الفراولة مفيدة وصحية لمرضى السكر لإنها تحتوى على سكر الفركتوز الذى يعمل على تقليل نسبة السكر فى الدم.

وأضاف "شعبان" أن الفروالة مفيدة فى علاج الإسهال لأن الفراولة تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التى تطهر الجسم وتساعد فى سهولة الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمى.

وتابع أستاذ أمراض القلب، أن الفراولة رائعة وصحية جدا للعظام حيث أنها تحتوى على العديد من الأملاح المعدنية ومن أهمها الكالسيوم والبوتاسيوم التى تساعد على تقوية العظام ومنع الاصابة بهشاشة العظام.

كما لفت "شعبان" إلى أن الفراولة مفيدة ورائعة لمن يرغب فى التخسيس وتقليل الوزن وعلاج السمنة لأنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة وتحتوى على ألياف تساعد على الاحساس والشعور بالشبع وبالتالى تناول كميات قليلة من الطعام.

ولكن حذر عميد معهد القلب سابقا من الإكثار في تناول الفراولة، موضحا أنه يجب تناولها بدون افراط لأنها تسبب الحساسية لبعض الأشخاص لإحتوائها على الأملاح فيجب تناولها باعتدال.