الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:29 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: محو الأمية قضية مجتمعية شديدة الأهمية تحتاج تضافر الجميع

تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم
تصوير: المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تعزيز التعاون مع جميع الوزارات المعنية ومؤسسات العمل الأهلى والجهات والمنظمات الشريكة وذلك من أجل تركيز جهود محو الأمية في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم مع قيادات الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.

أوضح وزير التعليم أهمية قضية محو الأمية مؤكدًا أنها أحد أهم الملفات التي تعمل عليها وزارة التربية والتعليم وتوليها اهتماما بالغًا خلال الوقت الحالي والتي تأتي متوافقة مع خطة الدولة لمحو الأمية وبناء "الجمهورية الجديدة".

شدد الدكتور رضا حجازي على أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة لملف محو الأمية باعتباره من أولويات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن محو الأمية قضية مجتمعية شديدة الأهمية بالإضافة إلى أن حلها يأتي بمشاركة وتضافر الجهود بين كافة الجهات وأبناء المجتمع".

قال وزير التربية والتعليم:"ملف الأمية والارتداد للأمية مرة أخرى من الملفات التى تعترض مسيرة التنمية والتقدم"، لافتًا إلى أهمية دراسة جميع المشكلات والتحديات التي تواجه آليات محو الأمية في مصر، بالإضافة إلى تفعيل التعاون مع الوزارات المعنية ومؤسسات العمل الأهلى والجهات والمنظمات الشريكة والمتخصصة في ذلك من أجل تركيز الجهود في هذا الملف.

طالب حجازي بتحديث قواعد البيانات لنسب الأمية في مصر والتي تتضمن توزيعهم الجغرافي حتى يسهل استهدافهم، مطالبًا جميع قيادات الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمركز الاقليمي لتعليم الكبار بضرورة تبني المدخل التنموي والتمكيني في محو الأمية وتعليم الكبار.

تضمن الاجتماع بحث الآليات والاجراءات التي تقوم بتنفيذها وزارة التربية والتعليم في ضوء المشروع القومي لمحو الأمية في الوقت الحالي، وكذا الرؤية المستقبلية في هذا المشروع القومي، تحقيقًا للهدف المنشود "مصر بلا أمية 2030".

حضر الاجتماع عدد من قيادات التعليم في مصر، منهم الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والدكتور خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم وتعليم الكبار بالوزارة بالإضافة إلى الدكتور خالد خضر مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان.

موضوعات متعلقة