الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:45 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كل ما تريد معرفته عن المدارس المصرية ــ اليابانية

المدارس المصرية اليابانية - سوشيال ميديا
المدارس المصرية اليابانية - سوشيال ميديا

يتساءل الكثير من الطلبة عن تفاصيل المدارس المصرية ــ اليابانية خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب تقدم الطلبة لها خلال الأيام القليلة الماضية، إضافة إلى حالة الرواج التي شهدتها هذه الفئة من المدارس بين أولياء الأمور، موقع "الطريق" يقدم لكم كل ما تريدون معرفته حول هذه المدارس.

ما هي المدارس المصرية اليابانية

المدارس المصرية ــ اليابانية هي مدارس مدارس حكومية لغات الدراسة بها يبدأ من المستوى الأول الرياض الأطفال ويستمر حتى المرحلة الثانوية، بينما يكون المنهج المستخدم بها هو المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة "التوكاتسو" كأنشطة أساسية.

نظام الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية مشترك بين النظامين المصري والياباني وتم توقيع اتفاقية شراكة مع الجانب الياباني للإشراف والمشاركة في هذه التجربة التي تعتبر ناجحة حتى الآن.

تفاصيل النظام التعليمي بالمدارس المصرية اليابانية

الاهتمام داخل المدارس المصرية ــ اليابانية لا يكون ناحية المستوى الأكاديمي للطالب فقط أوقدراته التحصيلية، بينما هناك اهتمامًا كبيرًا بمهاراته الاجتماعية ليصبح عضوًا مسئولًا في المجتمع.

من ضمن مميزات الدراسة في المدارس المصرية ــ اليابانية أن مناهجها يتم تصميمها لتشجيع ما يسمى بمتعة الحياة والذى يهدف بدوره إلى التنمية الشاملة للطفل من خلال عدة ركائزة منها المعلمات والمعرفة الأساسية والقدرة الذاتية بالإضافة إلى الصحة الجسمانية والشخصية السوية.

المصروفات الدراسية للمدارس المصرية اليابانية

وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن طريقة دفع المصروفات الدراسية بالمدارس المصرية ــ اليابانية يكون كالتالي:

- قيمة المصرفات هي 15800 جنيهًا.

- يصدر فيما بعد قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة.

- يتم إخطار ولي الأمر بأسعار الكتب وإجراءات دفع المصروفات بشكل رسمي.

- سداد قيمة الزي المدرسي إجبارية في بداية كل مرحلة والمستجدين "طقم كامل 5 قطع" بإجمالي سعر 1950 جنيهًا، بينما الصف الرابع "2 قطعة" بإجمالي 750 جنيهًا.

- تم اعتماد عدة طرق لسداد المصروفات الدراسية وهي السداد المباشر من خلال ماكينة الدفع المباشر بالمدرسة أو السداد بفرع أي بنك لكامل المصروفات الدراسية والكتب الدراسية والزي المدرسي.

- دفع المصروفات يكون على 3 أقساط.

موضوعات متعلقة