الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنبيهات مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم
من الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم

يتبقى حوالي شهر على نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023، لا سيما طلبة صفوف النقل حيث ستبدأ امتحاناتهم يوم 6 مايو المقبل، لذلك بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الإعداد والتجهيز لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي.

توجيهات مهمة بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية التابعة لها على مستوى الجمهورية والذي جاء كما يلي:

1- التواصل مع مديري عموم الإدارات التعليمية وذلك للانتهاء من تجهيز ومراجعة وإتاحة الامتحانات الإلكترونية عبر المنصة الإلكترونية للامتحانات وذلك قبل بداية الامتحانات بأسبوعين.

2- في حالة وجود أي خطاء يجب الرجوع للدعم الفني لتلافي أي ملاحظات أو أمور غير منضبطة.

3- يجب على المدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا مراجعة كافة عناصر البنية التكنولوجية بها وذلك للتأكد من صلاحيتها والرجوع للدعم الفني لسرعة تلافي أي ملاحظات قد تطرأ.

4- ضرورة التنبيه على المدارس الثانوية والتشديد على مسؤوليها وذلك من أجل متابعة انتهاء جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم المسجلة على قاعدة البيانات.

5- التنبيه على أن آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023.

6- في حالة وجود أي أخطاء بالاستمارات يجب على المدرسة إجراء التعديلات اللازمة فورًا وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني.

7- سرعة انتهاء المدارس الثانوية من إجراء جميع التعديلات اللازمة على بيانات الطلاب وطباعة التقارير الخاصة بمراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

8- على المدارس الثانوية بضرورة مراجعة بيانات الطالب من حيث اللغة الأولى واللغة الثانية، الشعبة، التخصص، طلاب الدمج بالتعليم، طلاب المنازل والتأكد من صحتها.

9- يجب استيفاء كافة التوقيعات اللازمة على الاستمارات وبيانات الطلب التي ملأها الطلبة.

10- يتم تسليم التقارير النهائية لبيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2022-2023 لإدارة شؤون الطلاب بالإدارات التعليمية في موعد نهايته يوم الخميس المقبل الموافق 13 أبريل 2023.