الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يعلن مفاجأة بشأن تويتر.. يمنح عائدا ماديا للمستخدمين

تويتر_مصدر الصورة_ياندكس
تويتر_مصدر الصورة_ياندكس

فجر الملياردير الأمريكي ومالك تطبيق تويتر، إيلون ماسك، مفاجأة تمكن مستخدمي التطبيق من تقديم اشتراكات لمتابعيهم تدر عليهم دخلا ماديا.

وقال إيلون ماسك مالك تطبيق تويتر يوم الخميس، إن مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي سيكونون قادرين على تقديم اشتراكات لمتابعيهم في المحتوى بما في ذلك نص طويل وفيديو مدته ساعات، وفقا لما جاء بصحيفة رويترز.

وذكر ماسك، أن المستخدمين الذين يقدمون الاشتراك سيحصلون على هذه الميزة، وهي ميزة يمكنهم الوصول إليها من خلال علامة التبويب تحقيق الدخل في الإعدادات، على جميع الأموال التي يدفعها المشتركون بصرف النظر عن منصات الرسوم مثل ضريبة Android و iOS، لن يأخذ Twitter اقتطاعا لمدة 12 شهرا الأولى.

وقال ماسك في تغريدة: 70٪ للاشتراكات على iOS و Android يتقاضون 30٪ و 92٪ على الويب قد يكون أفضل، وذلك اعتمادا على معالج الدفع، مشيرً إلى أن تويتر سيساعد أيضا في الترويج لعمل المبدعين وتعظيم الأرباح.

في الوقت ذاته رفضت جوجل مطالبة إيلون ماسك في رسالة بريد إلكتروني إلى رويترز، وقالت إنها خفضت رسوم الخدمة لجميع الاشتراكات على جوجل بلاي إلى 15٪ من 30٪ في عام 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أن إيلون ماسك قام بإدخال تغييرات لزيادة الإيرادات في تويتر بعد أن شهدت منصة التواصل الاجتماعي انخفاضا في دخل الإعلانات العام الماضي في الفترة التي سبقت عملية الاستحواذ التي تم إجراؤها مرة أخرى، والتي تم إغلاقها في أكتوبر.