الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:34 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تزف لـ«الطريق» بشرى سارة بشأن الطقس عيد الفطر

طقس العيد
طقس العيد

يسعي الجميع لمعرفة حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وبالتالي يخشع البعض أن يكون هناك تقلبات وتغيرات في الظواهر الجوية، وذلك يستعرض "الطريق" توقعات حالة الطقس وما هي الظواهر الجوية المؤثرة خلال الاحتفالات بعيد الفطر.

توقعات حالة الطقس أول أيام العيد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس خلال أيام عيد الفطر المبارك يشهد تحسن نسبي، وبالتالي ستكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، موضحه أن درجات الحرارة وقتها تتراوح ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية وذلك طوال أيام العيد.

درجات الحرارة المتوقعة

أكدت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن درجات الحرارة المتوقعة خلال أول أيام العيد تتراوح ما بين 27 إلى 28 درجة مئوية خلال فترات النهار، وبالتالي سيؤدي إلى اعتدال في الأحوال الجوية، حيث درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية في أغلب المحافظات.

الظواهر الجانبية طوال أيام العيد

تابعت "منار" أنه في هذا التوقيت سيكون هناك نشاط نسبي للرياح خلال فترات المساء مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ما بين اعتدال الاجواء وانخفاض درجات الحرارة خلال فترات المساء، وتحديدًا في الساعات المتأخرة ليلًا وحتي الصباح الباكر، مشيرة إلى أن هذه الأجواء سوف تستمر من أول أيام العيد وطوال هذه الفترة بشكل كامل.

طقس العيد

الشبورة المائية والإرشادات

أوضحت "غانم" أن هناك شبورة مائية كثيفة خلال فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والصحراوية، موجه إلى ضرورة تواخي الحظر أثناء القيادة في هذا التوقيت، بالإضافة إلى ضرورة أتباع الإرشادات والتعليمات المرورية، تجنبًا لوقوع حوادث بسبب انعدام مستوي الرؤية الأفقية في بعض الأحيان، وأيضًا ضرورة السير بهدوء حذر تجنبًا للتصادم بين السيارات أثناء السير.

فرص سقوط الأمطار

أضافت "منار" أن الأجواء ستكون مستقرة تمامًا وربيعيه أيضًا، وبالتالي في حالة وجود أي من تغيرات أو تقلبات في الظواهر الجوية خلال هذه الفترة سيتم الإعلان عنها من خلال النشرات الجوية، مشددة على فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق وغير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية.