الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لُقب برجل الحرم.. ما هي حقيقة شبيه أبي بكر الصديق الذي ظهر ليلة 27 رمضان؟

رجل الحرم
رجل الحرم

تداول مستخدمو مواقع التواصل عدة صور لرجل عجوز كان يجوب الحرم المكي خلال قضاء رحلة العمرة، والتي انتشرت خلال الساعات الماضية، أطلق عليه الكثيرين عدة ألقاب، بعضهم قال إنه شبيها لأبي بكر الصديق، وبعضهم اعتبره رسولاً جاء من السماء ليتفقد حال المسلمين.

بعد البحث تبين أنه ملقب برجل الحرم، تبعاً لما حاز به من شهرة منذ ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المنقضي، تلك الليلة التي ظهر فيها، وهو رجل باكستاني الجنسية يبلغ من العمر 128 عاما، ظهر بملابس بسيطة إذ كان يرتدي لباس طويل وملتف حول جسده، واسفله سروال قصير، ويضع فوق رأسه عمامة كبيرة، وله لحية بيضاء اللون متوسطة الطول، ويمسك بيده عصا خشبية.

شبهه الكثيرون بأبي بكر الصديق، بينما اعتبره البعض رجل صاحب رسالة جاء بها للمسلمين، خاصة بعدما انتشر فيديو له وهو يقول: "يا أيها المسلمين اتقوا الله" وذلك من خلال فتاة قامت بتسجيل هذا الفيديو ونشره على مواقع التواصل.

منذ ذلك الوقت أصبح هذا الرجل الذي كان يجوب الحرم حافيا مشهوراً، ولكن لم يكن أي من توقعات المتابعين صحيحاً، إذ تبين أنه رجل ذو جنسية باكستانية، ويدعى الحاج عبد القادر، وهو ما نشره حساب باسم محمد الفيصل، مضيفاً أن ملابسه تشبه ملابس الناس في باكستان.

بعدها كتب ترك آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على تطبيق تويتر قائلاً: "يبشر، من يدلني عليه".

بعد الشهرة التي حاز عليها هذا الرجل العجوز، كان يستقبله الناس في كل مكان بالأحضان والزهور، حتى أبدى الرجل اعتراضه على الأمر عندما ذهب إلى المطار لمغادرة المملكة العربية السعودية متجهاً إلى بلاده، إذ قابله البعض بالسلام والزهور، بل حاول البعض أيضاً التقاط الصور معه، ما جعله يتركهم ويتجه بعيداً مبديا عدم رغبته فيما يحدث، وفي الطريقة التي يتعامل بها الناس معه.