الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

« On Air.. ما بين المعسول والمسموم» كتاب جديد للكاتبة مارينا نبيل

الأديبة مارينا نبيل
الأديبة مارينا نبيل

صدر حديثًا المجموعة القصصية « On Air.. ما بين المعسول والمسموم» للكاتبة الشابة مارينا نبيل، وذلك عن مؤسسة الكتاب العربي.

موضوعات المجموعة

صرحت "مارينا نبيل" كاتبة المجموعة القصصية " On Air.. ما بين المعسول والمسموم"، أن المجموعة تضم حوالي 7 قصص من واقع الحياة، تلقي الضوء على بعض العلاقات المسمومة التي نعيشها.. التي يقع فيها الإنسان بسبب احتياجاته النفسية أحيانًا، فيضطر بإنخفاض وعيه للدخول في مثل هذه العلاقات السامة المزيفة، وكأنه يأكل خبز فاسد لِيشبع به احتياج الجوع لديه.

وتابعت أن "هذه المجموعة هي نتاج قصص عاشها البعض ومازال آخرون يعيشوها، وكان هدف الكتاب تعريف القارئ كيف يميز بين العلاقة السامة والعلاقة السوية، وكيف يضع حدودًا فى علاقاته الاجتماعية سواء الأسرية أو المهنية، فضلا عن أنها تحاول أن تعرف القارئ كيف يقول كلمة (لا) في لكل من يستنزفه أيًّا كانت درجة قرابته".

ورد أيضًا بالمجموعة قصتان، "على الرغم من سلبية أبطالهما في نظر بعض القراء، لكنها على حد قولها تعاطفت معهما، بل تألمت من أجلهما وهما: حبيسة قفصه، والإجبار على الرحيل، إذ وقع أبطال القصتين فى فخ الأمان المزيف، فالأولى انهدم منبع الأمان أمامها فلم تقدر أن تأتمن أحد بعد ذلك، والثانية بحثت عن الأمان المفقود في عرين أسد غادر، فجاء الجرح عميق والنزيف قوي ولم يستطيع أحد إيقافه".

وعن "مارينا نبيل" هي كاتبة شابة مصرية، حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة حلوان، فضلا عن بعض الشهادات في الصحة النفسية، وعلم النفس الإكلينكي (الاضطرابات النفسية) الإدمان وعلاجه.