الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. رئيس وزراء اليابان يزور مصر

رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني

أعلن السفير الياباني في مصر أوكا هيروشي، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى مصرغدًا السبت، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولتين لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الاقليمي بين البلدين.

وأضاف السفير في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء سوف يبدأ جولته بزيارة مصر بإعتبارها شريك لا غني عنه في الشرق الأوسط وأفريقيا ، بهدف تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية.

وأكد السفير، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الاقتصادية ، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا كبير خلال السنوات الماضية، واليابان تعد من أبرز الشركاء التجاريين للدولة المصرية.

وأوضح السفير الياباني، أن الاستثمارات بين مصر واليابان تضاعفت العام الماضي، لذا تسعى الشركات اليابانية إلى استكشاف فرص الاستثمار في مصر، بجانب دورها في مشاريع التنمية المستدامة التي تقوم بها الدولة المصرية.

ولفت السفير، إلى أن مصر تعد شريك مهم لدولة اليابان في الشرق الأوسط حيث تتمير بموقع جغرافي متميز ، وموارد طبيعية خاصة في مجال الطاقة المتجددة، فضلًا عن ارتفاع مستوى الأيدي العاملة بها.

وتابع السفير:" أن رئيس الوزراء سيناقش مع عدد من المسئولين المصريين سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

موضوعات متعلقة