الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:40 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل فاعليات المهرجان العربي الدولي للإبداع الأدبي والفنون بالمنيا.. فيديو

فعاليات المهرجان العربي الدولي للإبداع الأدبي والفنون
فعاليات المهرجان العربي الدولي للإبداع الأدبي والفنون

أوضح الشاعر أحمد قنديل، أمين عام المهرجان العربي الدولي للإبداع الأدبي والفنون، تفاصيل فعاليات المهرجان، قائلا إن فكرة المهرجان هو التواصل بين الشعوب العربية، الممثلة في قصائد شعر، والفن التشكيلي، وبعض الفعاليات الأدبية والفنية.

وقال أمين عام المهرجان العربي الدولي للإبداع الأدبي والفنون، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إننا نؤكد على دور الكلمة وقدرتها على بناء الفكر المستنير، واستقطاب شباب لهذه الفكرة المنيرة، متابعة: "راعينا ونحن ندعو شعراء الوطن العربي، أن ننشأ تواصل إيجابي، بين الشعر والفن والجمهور، بعد أن فصل بينهم بسبب أحداث فيروس كورونا كوفيد 19".

نريد إعادة الشعر للجمهور

وتابع "قنديل": "نحن نريد أن نعيد للجمهور الشعر، ونعيد الشعر للجمهور، كما وثقنا ذلك كله في كتاب أسميناه المنيا ملحمة الدم والعسل، يحوي 200 صفحة تقريبا، ويتحدث عن المنيا وتاريخها"، مبينا أن فكرة اختيار محافظة المنيا لاستضافة المهرجان، شيء مختلف ورائع، وتخلق رواج سياحي للمحافظة.

وبين أن هذا المهرجان بنسخته الأولى كان في محافظة مطروح، ونجح نجاحا كبيرا، لأن هذه المحافظات البعيدة عن العاصمة القاهرة، تحتاج إلى تسليط الضوء على فكرة الأدب والثقافة والشعر.

موضوعات متعلقة