الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعدة فاعليات.. ثقافة الفيوم يحتفل بعيد العمال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

احتفل فرع ثقافة الفيوم بعيد العمال بإقامة عدة فاعليات ثقافية وفنية في مواقع مختلفة، لتكريم العمال والتأكيد على دورهم في التنمية والنهضة.

وشارك في هذه الفعاليات عدد من الأدباء والمثقفين والخبراء، حيث أقيمت ندوات ومحاضرات تناولت تاريخ عيد العمال وحقوقهم وأهمية المشروعات الصغيرة كمصدر للدخل.

وأقيمت ندوة بعنوان “عيد العمال… حقيقة تاريخية” في مكتبة الطفل والشباب بسنورس، شارك بها الأديبان أحمد قرني وأحمد طوسون، وتطرقا إلى كيفية اختيار هذا اليوم الأول من مايو للاحتفاء بالعمال وإبراز قيمة ما يقدمه عمال مصر كركائز أساسية للدولة.

وألقت د. مريان سليمان محاضرة بعنوان “عمال مصر الركيزة الأساسية لعجلة التنمية” في مكتبة حي جنوب بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية، حول دور العمال في مختلف المجالات من أجل رفعة بلادهم.

ونظم بيت ثقافة طامية محاضرة بعنوان “دور تنمية المشروعات الصغيرة كمصدر للدخل”، ناقش بها شريف شوبك أهمية المشروعات الصغيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية وخصائصها وطرق تأسيسها.

جاءت هذه الفعاليات ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، حيث تشهد فروع قصور الثقافة برنامجًا حافلاً خلال شهر مايو احتفاءً بالعامل المصري.

اقرأ أيضا:

كتاب المسلمون في العصر الأموي لعبد الفتاح فتحي

مكتبة الإسكندرية ومعهد الشارقة للتراث يوقعان اتفاقية تعاون

حفلات موسيقية متنوعة في المسرح المكشوف بالقاهرة

موضوعات متعلقة