الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:01 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم| ندوة لأبطال وصناع «2 طلعت حرب» بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.. التفاصيل الكاملة للافتتاح

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما
مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

تستعد إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما اليوم الأحد الموافق له 7 مايو الجاري، لإقامة ندوة خاصة بفيلم 2 طلعت حرب ضمن فعاليات الدورة الـ 71 للمهرجان، بعد عرض الفيلم وذلك بحضور أبطاله وصناعه.

وينافس فيلم 2 طلعت حرب ضمن مسابقة الأفلام خلال مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بدورته الـ 71، ويعد هذا العمل الآخير للراحل سمير صبري، وشاركه البطولة محمود قابيل، عبير صبري، شريف الدسوقي وآخرين، واعتذرت عبير صبري على حضور الندوة بسبب تواجدها خارج مصر.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وكان قد شهد افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لعام 2023، الذي أقيم في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان عقب إعادة تطويرها، عرض فيلم تسجيلي عن أفلام وندوات الدورات السبعين السابقة.

وشهد افتتاح فعاليات الدورة الـ 71 من المهرجان تكريم عدد من نجوم الفن بجائزة الريادة، مثل يحيى الفخراني، وسهير رمزي، محمود حميدة، بجانب هناء الشوربجي التي اعتذرت عن الحضور بسبب تواجدها خارج مصر، وتسلم جائزتها الفنان هاني رمزي، كما ذهبت جائزة الأب يوسف مظلوم لـ سامي مغاوري.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

اقرأ أيضًا: في يوم الضحك العالمي.. صاحب أشهر ضحكة بالسينما المصرية الذي أنهى الشلل حياته

تكريم نجوم الفن في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

وشهد تكريم نجوم الفن في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، حصول الفنان مدحت صالح على جائزة المركز الخاصة، والتميز الإعلامي ذهبت إلى محمود سعد الذي اعتذر أيضًا عن الحضور بسبب سفره، كما تم عرض الأفلام الخمسة التي تتنافس.

ثم تم تكريم الفائزين بجوائز الإبداع الفني والدراما وهم الموسيقار هشام نزيه، والكاتب مدحت العدل، والناقد نادر عدلي، ومدير التصوير أيمن أبو المكارم، وحصد أحمد أمين على جائزة أفضل ممثل، وأحسن ممثلة هي الفنانة نيللي كريم، وجائزة تشجيعية لـ تارا عماد.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

اقرأ أيضًا: في أول حفل بعد وفاة نجله.. دعم نجوم سوريا لـ جورج وسوف

وينافس في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما أفلام "قمر 14" الذي أخرجه هادي الباجوري، "2 طلعت حرب"، "كيرة والجن" للمخرج مروان حامد، "11:11"، وفيلم كاملة، وفيلم الباب الأخضر للمخرج رؤوف عبد العزيز.

موضوعات متعلقة