الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:50 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الإيرانية تؤكد اختراق موقعها على الإنترنت

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن الموقع الرسمي للوزارة تعرض للاختراق، لكنه نفى مزاعم الاستيلاء على وثائق وبيانات هامة.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، ذكر كنعاني أن واجهة الموقع تعرضت لهجوم إلكتروني، وأشار إلى أنه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وفتح جميع أنظمة الخدمة بشكل فعال للاستخدام العام.

وقال كناني: "المعلومات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يزعم بأنها تابعة لوزارة الخارجية كاذبة ولا أساس لها من الصحة". ووصف الأمر بأنه "مجرد مبالغة إعلامية".

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، توقف موقع وزارة الخارجية عن العمل لفترة من الوقت نتيجة هجوم من قبل مجموعة قراصنة، وزعمت المجموعة التي نفذت الهجوم أنها استولت على العديد من الوثائق السرية للوزارة.

وزعم أن من بين المعلومات التي تم الاستيلاء عليها وثائق هوية ومراسلات الوزارة وأرقام هواتف وقائمة بأسماء آلاف من موظفي الوزارة.

وظهرت على الصفحة الرئيسية للموقع المخترق عبارة "الموت لخامنئي، تعيش رجوي" لفترة من الوقت، إلى جانب صور قادة منظمة مجاهدي خلق.

كانت مجموعة القرصنة المسماة "كيام تا سيرنيغوني" (كيام حتى السقوط) قد زعمت سابقًا أنها استولت على 200 ألف ملف ووثيقة من خلال اختراق موقع مؤسسة الثقافة الإسلامية والاتصال.

اقرأ أيضا: عودة سوريا للجامعة العربية.. ترحيب روسي والخارجية الأمريكية تشكك في الأسد