الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزن على مواقع التواصل بعد وفاة الشيخ محمد خليل القارئ

الشيخ محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي سابقا
الشيخ محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي سابقا

تداولت وسائل إعلام سُعُودية منذ ساعات قريبة خبر وفاة الشيخ محمد خليل القارئ، إمام المسجد النبوي سابقاً، ويعد صاحب الصور العذب من أبرز الأئمة العظام الذين تولوا إمامة المسجد النبوي لسنوات، ويحمل الملايين حول العالم له حبا في قلوبهم لحلاوة صوته وعذوبته.

استقبلت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر بمشاعر الحزن والأسى، إذ انتشرت برقيات التعازي الافتراضية على نطاق واسع، ما يوضح مستوى الحب الذي يكنه الناس للشيخ محمد خليل القارئ.

تساءل الكثيرون من محبي الشيخ محمد خليل القارئ عن سبب وفاته المفاجئة، خاصة بعد تأكيد الخبر من قبل العديد من شيوخ المملكة السعودية، ولكن لم يتم حتى الآن الحديث بشأن السبب، لا من قبل الأطباء أو المقربين للشيخ محمد القارئ.

معلومات عن الشيخ محمد خليل القارئ

وفي المقابل كشف البعض من محبي الشيخ محمد خليل القارئ على مواقع التواصل الاجتماعي بعض المعلومات بشأن السبب، مؤكدين أن كان يعاني مرض عضال، أصيب به لعدة سنوات، وكان السبب في دخوله المستشفى أكثر من مرة، كان آخرها في يناير الماضي، تلك المرة الأخيرة التي نقل فيها إلى المستشفى، ليس هذا فقط بل تم إدخاله إلى غرفة العمليات، لإجراء جراحة عاجلة، لكن حالته الصحية لم تتحسن منذ ذلك الوقت، إلى أن توفى فجر اليوم الإثنين الموافق الثامن من مايو لعام 2023.

يذكر أن للشيخ القارئ شقيق يسمى محمود، وكان أيضاً أحد أئمة المسجد النبوي، ما تسبب في حالة من التخبط بين النشطاء بعد تداول الخبر، إذ توقع الكثيرين أن من توفي اليوم في شقيقه محمود، ولكن مع البحث تبين أن شقيقه هذا قد توفي العام الماضي.

القيقان هما ابنا الشيخ الراحل خليل قارئ، الذي وافته المنية منذ خمسة أعوام سابقة، وهو باكستاني الأصل لكنه حصل على الجنسية السعودية وأقيم فيها.

سافرت عائلة القارئ إلى السعودية في العقد السادس من القرن الماضي، منتقلا من باكستان وتحديدا من مدينة مظفر أباد، وفي عام 1437 هـ تم تعيين الشيخ محمد القارئ إمامًا للمسجد النبوي، بغرض أداء صلاة التراويح.

اقرأ أيضاً: حقيقة وفاة الشيخ بدر المشاري