الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. ندوة نقدية لمناقشة رواية «يوميات دراكولا» بمختبر السرديات بالإسكندرية

حفل توقيع ومناقشة
حفل توقيع ومناقشة

يقيم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوة نقدية لمناقشة رواية جديدة للكاتبة أمل رفعت، بعنوان "يوميات دراكولا"، بمقر المختبر بالمكتبة.

موعد وتفاصيل المناقشة

يعقد مختبر السرديات ندوة نقدية لمناقشة رواية "يوميات دراكولا" للأديبة أمل رفعت، وذلك غدا الثلاثاء الموافق 9 مايو الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، بمركز مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يدير المناقشة الأديب "منير عتيبة"_ مدير مختبر السرديات، ويشارك في النقاش، كل من: محمد الغربي عمران من اليمن، الناقدة ريم أبو الفضل من مصر، علي لفتة سعيد من العراق، الدكتور عمرو عبد الهادي من مصر.

وعن الكاتبة "أمل رفعت" فهي روائية، قاصة، وشاعرة، تخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، وأيضا حصلت على ليسانس آداب قسم لغة عربية بكلية الآداب، عضو باتحاد كتاب مصر، وعضو مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، حصلت على شهادة إتمام "مساق كتابة القصة المصورة" من إدراك بدورة ماريا دعدوش، شاركت بملتقى الشعر العربي بالجزائر، عضو نادي الهايكو العربي، وعضو نادي أدب الأنفوشي.

صدر لها العديد من الإصدارات في الشعر والرواية والقصة، منها: ديوان حدائق البيلسان، ترانيم الصمت، دانتيلا، آنية الأحلام.

مجموعات قصصية: انتقام شفاف، ملائكة العذاب، طائر الخريف، سَكرة رُوح، أريج الرماد،

وروايات: متاتيا، الذي عاد إلى هناك، ساحرة من أرض، لعنة مو، قصص "شَعر بسبوسة" للأطفال، وكتاب نقدي بعنوان "قطوف من جماليات السرد العربي".