الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:06 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العنف في السودان يجبر 450 ألف طفل على النزوح من ديارهم

مع استمرار العنف، فر ما يقدر بنحو 82000 طفل في السودان إلى البلدان المجاورة ونزح ما يقرب من 368000 طفل آخرين داخل البلاد.

ووفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد لجأ أكثر من 164،000 شخص عبر الحدود منذ 15 أبريل، بما في ذلك جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وليبيا وجنوب السودان.

بالإضافة إلى ذلك، تقدر المنظمة الدولية للهجرة أن حوالي 736000 شخص قد نزحوا داخليًا داخل السودان منذ بداية الصراع نزح ما يقرب من 3.8 مليون شخص داخليًا داخل السودان قبل اندلاع العنف.

قالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل: "لقد تسبب الصراع الوحشي في السودان في خسائر فادحة لأطفال البلاد". لقد عانى الآلاف من الأحداث المؤلمة للغاية أو طردوا من منازلهم بحثًا عن الأمان النسبي. ولا يزال وضعهم محفوفًا بالمخاطر، ويعد استمرار الدعم والمساعدة من المجتمع الدولي والشركاء في المجال الإنساني أمرًا بالغ الأهمية".

تأثر العديد من المجتمعات التي تستقبل السكان النازحين بالفعل بأزمات متعددة، مع إرهاق الخدمات الأساسية والقدرة الإنسانية القائمة بالفعل. من المتوقع أن يزيد موسم الأمطار من تحديات الوصول ويزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض. كما يؤدي الصراع إلى تعطيل التجارة والحركة عبر الحدود، مما يؤدي إلى زيادة حادة في أسعار المواد الغذائية في البلدان المجاورة، مع زيادة مخاطر انعدام الأمن الغذائي في المجتمعات المضيفة الضعيفة.

اقرأ أيضا: صحيفة «ديلي ميرور» تعتذر للأمير هاري.. ما القصة؟