الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:56 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: الدولة بذلت جهود كبيرة لدعم القطاعات الصناعية والإنتاجية.. فيديو

توطين الصناعة في مصر
توطين الصناعة في مصر

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد المصري قائم على الإنتاج، فضلا عن أن الدولة بذلت جهود كبيرة في دعم القطاعات الصناعية، والإنتاجية، بواسطة استقطاب تكنولوجيا حديثة واستخدامها في هذا القطاع، وجذب مزيد من الاستثمارات وتوطنها في الداخل.

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال اتصال بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الدولة دعمت وطورت المشروعات الوطنية بالعديد من المبادرات التمويلية، وإزالة المعوقات التي تواجه القطاعات الصناعية، موضحا أننا نشهد صناعات جديدة على الداخل المصري تنتج بالفعل مثل الصناعات الثقيلة، وصناعة ألياف إلكترونية، والبتروكيماويات، وطاقة جديدة ومتجددة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضح "البهواشي"، أن كل هذه الجهود بالتعاون المباشر بين مبادرة "ابدأ" المتمثلة في الدولة والقطاع الخاص، مع الشريك الأجنبي، هي خطوات إيجابية، لدوران عجلة الإنتاج، وتقوية الاقتصاد المصري، منوها بأن ذلك انعكس على حجم الصادرات التي تزداد يوما بعد يوم.

وبين أن ذلك كله نتاج الإرادة السياسية القابلة للتحقيق، والبرامج الإصلاحية التي انتهجتها الحكومة المصرية في القطاعات كافًة، مثل البنية التحتية، والإصلاح الهيكلي، والاقتصادي، والتشريعي، مما جعلنا نجني ثمارها في العديد من الافتتاحات لمشروعات تنموية صناعية عملاقة بالداخل المصري.

اقرأ أيضًا: البهواشي: مبادرة «ابدأ» نقطة تحول حقيقية لدعم الصناعة على أرض الواقع

موضوعات متعلقة