الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:59 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استخدمتها البلوجر سارة محمد قبل خطوبتها.. كل ما تريد معرفته عن العين الصناعية

البلوجر سارة محمد والعين الصناعية
البلوجر سارة محمد والعين الصناعية

نشرت البلوجر سارة محمد فيديو يوثق تركيبها عينا صناعية، مكان عينها التي دمرت، نتيجة الحادث الذي تعرضت له مع خطيبها السابق، وكانت المفاجأة إعلانها لخطبتها عبر حسابها الشخصي "إنستجرام"، ونشرت صورا لها هي وخطيبها على صفحتها الشخصية.

ومن هنا تسائل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل العين الصناعية وهل تظهر وكأنها حقيقة بالفعل، وهذا ما سيوضحه "الطريق" خلال السطور التالية، وجاءت كالتالي:-

العين الصناعية

تعد العين الصناعية بديلا يستخدم في حالات فقدان أو ضمور العين، نتيجة لأسباب كثيرة منها العيوب الخلقية، والحوادث، والأمراض السرطانية، والحروق أو إصابات الحروب، الأمر الذي يفتح الأمل للكثير من هؤلاء.

وكان قد أوضح الدكتور هشام عزت، مدير إحدى شركات إنتاج العيون الصناعية، أن فقدان العين يسبب ألما نفسيا للإنسان، ويؤثر على قدرته على التفاعل مع المجتمع من حوله، لذلك يلجأ لتركيب العين الصناعية شبه صناعية.

تطورات العين الصناعية

وأضاف عزت في تصريحات له، أن صناعة العيون الصناعية تطورت بمرور الزمن، حيث كانت تصنع من الزجاج في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، لتعويض العيون التي فقدها الجنود من أجل إعادة تأهيلهم للمجتمع.

وكشف أن المادة التي تصنع منها العيون الصناعية في العالم بالوقت الحالي هي الأكريل وهي نفسها التي تصنع منها أطقم الأسنان، بعد معالجتها كيميائيا بحيث لا تسبب حساسية أو أضرارا للإنسان.

اقرأ أيضًا.. رجوة آل سيف عروس الأمير الحسين بن عبد الله.. تفاصيل الحنة الملكية لخطيبة ولي العهد