الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحسابات اتوقفت.. عطل فني يضرب «انستجرام»

عطل الانستجرام
عطل الانستجرام

تفاجئ عدد كبير من رواد موقع تبادل الصور "انستجرام"، بتعطيل الخدمة ومنع دخولهم إلى حسابتهم بشكل مفاجئ.

توقف الانستجرام

فقد ظهرت رسالة لجميع النشطاء تعتذر فيها شركة "ميتا" عن العطل الذي حدث في انستجرام، حيث كتبت: "عذرا.. نحن نعمل على إصلاح هذا العطل بأسرع ما يمكن".

ولكن حتى الآن لم يتم إصلاح العطل وما زال الأمر مستمر، ولم يصدر أي بيان للكشف عن أسباب العطل.

وأعرب المستخدمين عن قلقهم من تعطيل موقع التواصل الانستجرام، متخوفين من استمرار هذه الأزمة، ولم يتمكنوا من نشر صورهم أو تصفح باقي الصور.

بدأ عطل "انستجرام" منذ الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حيث أبلغ نحو أكثر من 16 ألف شخص عن هذه المشكلة أثناء الدخول للمنصة سواء من الموقع الإلكتروني أو التطبيق نفسه، وذلك بناء على ما أقر به موقع "down detector"، المتخصص في متابعة المواقع والتطبيقات وأعطالها.


ويخطط موقع إنستجرام لإطلاق تطبيق قائم على النصوص يتنافس مع موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وقد يظهر لأول مرة في شهر يونيو القادم، إذ أنه بهدف إلى اختبار المنتج مع المؤثرين وبعض المشاهير لقياس مدى اهتمامهم بتجربة إصدار مبكر من التطبيق، والذي سيتم دمجه مع "إنستجرام"، وذلك حسبما أفادت "وكالة بلومبرج".

التطبيق اللامركزي

وسيتم إنشاء التطبيق اللامركزي على الجزء الخلفي من المنصة، ولكنه سيكون متوافقًا مع بعض التطبيقات الأخرى مثل "Mastodon"، وفقًا لرسالة إخبارية من "Lia Haberman"، التي تدرس التسويق الاجتماعي والمؤثر في UCLA في كاليفورنيا.

اقرأ أيضًا.. خناقة كنزي مدبولي وإياد الموجي تشعل السوشيال.. وهنيدي يتدخل بتعليق ساخر

موضوعات متعلقة