الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:21 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد مذهلة لتناول البرقوق يوميا

البرقوق_مصدر الصورة_ياندكس
البرقوق_مصدر الصورة_ياندكس

يعد البرقوق أحد أشهر أنواع الفاكهة التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، حيث يعتبر مفيد للهضم وصحة العظام وتنظيم ضغط الدم، كما أنه يساعد في خفض نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على الألياف.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" فوائد البرقوق الذي يتنشر في مختلف دول العالم، وذلك وفقا لما جاء بموقع إنسايدر.

يحتوي البرقوق على نسبة سكر أقل من باقي الفواكه الأخرى ومليء بالعناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن والألياف، ومن أهم فوائده ما يلي:

- غني بمضادات الأكسدة

يحتوي البرقوق على مضادات الأكسدة، ثم أن الدراسات الأولية أجريت على البشر تشير إلى أنه يمكن أن يحسن صحة القلب ويساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني.

- ينظم مستويات السكر في الدم

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البرقوق خيارا رائعا للأشخاص الذين يتطلعون إلى الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة، وذلك لاحتوائه على الألياف، والبريبايوتكس، وأديبونكتين، والسكر المنخفض.

- يخفض ضغط الدم

كشفت دراسة صغيرة أجريت عام 2017 أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم والذين تناولوا ثلاث جرامات من مستخلص البرقوق كل يوم لمدة ثلاث أشهر يعانون انخفاض ملحوظ في ضغط الدم، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا دواء وهميا.

- جيد لصحة العظام

البرقوق يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في صحة العظام، بما في ذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك.

- تخفيف الإمساك

يعد البرقوق ضمن العلاجات الشائعة للإمساك لسببين، أولهما إنه غنية بالألياف، مما يساعد على زيادة حجم البراز ويسمح لك بإخراج البراز بسهولة أكبر، وثانيا، أن البرقوق يحتوي على السوربيتول، وهو نوع من كحول السكر الذي يعمل ملين للأمعاء.

اقرأ أيضًا: جوجل يحتفي بالذكرى 90 لميلاد الروائي السعودي عبد الرحمن منيف