الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:53 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرنامج بـ 20 ألف جنيه.. شركات السياحة لـ«الطريق»: طالبنا بموسم عمرة جديد بعد الحج

العمرة
العمرة

كشف مصدر مسئول بالجمعية العمومية لشركات السياحة، عن توقعات كبيرة بفتح باب العمرة مرة أخرى خلال العام بشكل استثنائي بعد موسم الحج الجاري، مشيرًا إلى أن هناك طلبات تم تقديمها للجهات المعنية وعلى رأسها وزارة السياحة والآثار.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق»، أن أسعار العمرة بعد موسم الحج ستكون بأرخص الأسعار وتوقعات بوصول سعر البرنامج الواحد 20 ألف جنيه شاملة باركود العمرة، مشيرًا إلى أنه بشأن أسعار تذاكر الطيران فسيتم دراستها طبقًا للبرنامج وقتها.

وأشار المصدر، إلى أنه بشأن باركود العمرة، فسيكون له صلاحية أيضا مثل موسم عمرة شعبان ورمضان حيث إن صلاحية الباركود التنظيمي من البوابة المصرية للعمرة للمعتمرين ومشرفي الرحلات المرافقة لهم؛ أصبحت لمدة أسبوع فقط، وذلك وفقًا لغرفة شركات السياحة المختلفة، والمدة المحددة “أسبوع” ستكون من تاريخ السفر الذي تم مراجعته على بوابة العمرة.

اقرأ أيضا: «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام

وتابع المصدر، أنه بشأن الشركات المزورة لباركود العمرة من الشركات أو السماسرة، أو من يخالف الإجراءات خلال موسم العمرة المقبل بعد موسم الحج، ويعمل على تزوير الباركود يتعرض لغرامة قانونية ويصل تقرار المخالفات إلى سحب ترخيص الشركة السياحية وتغريمها 3 ملايين جنيه.