الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في ذكرى وفاتها.. 7 أفلام جمعت مديحة يسري بزوجها محمد فوزي

مديحة يسري ومحمد فوزي
مديحة يسري ومحمد فوزي

يحل اليوم 30 مايو ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة مديحة يسري، التي توفت في مثل هذا اليوم عام 2018 بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة ونتيجة قصور في عضلة القلب، ولكنها تركت ورائها تاريخًا طويلًا من الأعمال الفنية، حيث عشقها الجمهور ولقبها بلقب "سمرا النيل".

تزوجت الفنانة الراحلة مديحة يسري أربع مرات، أبرزها زيجتها من الفنان الراحل محمد فوزي التي اشتركت معه في العديد من الأعمال السينمائية أولهم فيلم "قبلة في لبنان" وأخرهم "معجزة السماء"، كما أنجبت منه ابنها عمرو محمد فوزي الذي توفاه الله في حادث.

أفلام جمعت الفنانة مديحة يسري بزوجها الفنان محمد فوزي.

فيلم قبلة في لبنان

وقفت الفنانة مديحة يسري أمام الفنان محمد فوزي لأول مرة في عام 1945، في فيلم "قبلة في لبنان" التي تدور أحداثه حول سيد تسافر إلى لبنان لقضاء فترة نقاهه وتترك زوجها وتتعرف هناك على شاب وتعلم بأن زوجها يخونها فتقرر رد الخيانة.

فيلم فاطمة وماريكا وراشيل

وفي عام 1949، وقفا معًا في فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل" وهذا أول فيلم بعد زواجهما، ودارت أحداثه حول شاب غني يدخل في العديد من العلاقات ويطلب منه والده الزواج من واحدة منهما ويتفق مع صديقه لتبديل شخصياتهما للهروب من الزواج وتقرر الفتاة فعل نفس الشئ حتى يتزوجا في النهاية.

فيلم نهاية قصة

أما في عام 1951، وقفت الفنانة مديحة يسري أمام زوجها في فيلم "نهاية قصة"، الذي دارت أحداثه حول كاتب يؤلف قصة عن بنت تحب ابن عمها ويسعى لزواجها، ولكن يواجه معارضة والدها، ولكنها تتزوج من شخص آخر ويقابل الكاتب فتاة تواجه نفس مصير القصة.

اقرأ أيضًا: قبل طرحه بالسينمات غدًا.. اعرف أماكن عرض فيلم 19 ب

فيلم آه من الرجالة

فيلم "آه من الرجالة" تم عرضه عام 1950، وهو رابع عمل يجمع مديحة يسري بزوجها، ودارت أحداثة حول 3 فتايات يقررن كراهية الرجال واعتزال الحب بعد عدد من التجارب الفاشلة، ولكن يقع جميعهم في حب رجل واحد ولكنه يحب امرأة أخرى.

فيلم من أين لك هذا

والعمل الخامس الذي جمع مديحة يسري وزوجها وهو فيلم "من أين لك هذا" من إنتاج عام 1952، وتدور أحداثه حول طالي في كلية الطب يعيش مع عالم اختراع مركب كيميائي يمكنه أن يجعل الإنسان غير مرئي، ويقع في حب بنت ويرفض والدها ويواجه رفض والدها لزواجها من شخص آخر، ويستغل الطالب الاختراع من أجل الوصل لحبيبته.

فيلم بنات حواء

فيلم "بنات حواء" عام 1954، وتدور أحداثه حول صاحبة محلات تضرب عن الزواج، أسست جمعية ضد الرجل اسمها "المرأة تساوى الرجل" وتضم كل العوانس، وتقابلت بالصدفة مع رسام يحمل لوحات فنية وأعجب بها وقرر مطاردتها ولكن كانت مُصرة على رأيها.

فيلم معجزة السماء

فيلم "معجزة السماء" تم عرضه عام 1956، وتدور أحداثه حول موظف يسافر إلى الإسكندرية ليعمل مغني في أحد الملاهي الليلية ويسافر مع أصدقائه إلى رأس البر، ويتعرف بفتاة تتسبب في تعطيله عن السفر وتنشأ بينهما قصة حب، ويعتبر هذا الفيلم آخر الأعمال التي جمعت بين الفنانة ميحة يسري ومحمد فوزي.

اقرأ أيضًا: محمد سامي عن فنانة رفضت العمل معه: «مرشحتهاش قبل كده»