الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اشتباكات بمعسكر مدني في جنوب السودان تخلف 13 قتيلا

قالت وكالة الإغاثة الإنسانية التابـعة للأمم المتحدة، إن الاشتباكات بين الجماعات العرقية في معسكر لحماية المدنيين في جنوب السودان أسفرت عن مقتل 13 شخصًا وإصابة 20 آخرين.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن فـتى يبلغ من العمر 14 عاما من قبيلة الشلك قُتل طعنا يوم الخميس، مما أدى إلى اندلاع "أعمال عنف طائفي" في مخيم ملكال في شمال جنوب السودان.

أسفرت الاشتباكات يوم الجمعة عن مقتل 13 شخصًا وإصـابة 20 آخرين وتعليق النقل إلى موقع جنوب السودان الفارين من الصراع في السودان المجاور.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن الأنشطة الإنسانية في المخيم "تعرقلت بسبب انعدام الأمن".

يتمتع جنوب السودان بقليل من الاستقرار منذ حصوله على الاستقلال عن السودان في عام 2011.

ومزقت الحرب الأهلية أصغر دولة في العالم بين عامي 2013 و2018، خلفت أكثر من 350 ألف قتيل، بينما ضربت الكوارث الطبيعية البلاد أيضًا.

وشكّل الرئيس سلفا كير ومنافسه رياك مشار حكومة انتقالية واتفقا على توحيد قواتهما المسلحة لإنهاء الصراع.

لكن العنف المسلح مستمر ويعيش غالبية السكان تحت خط الفقر على الرغم من احتياطيات النفط الهائلة.

وتعتبر بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان هي واحدة من أغلى مهام المنظمة، حيث تبلغ ميزانيتها السنوية أكثر من مليار دولار ونشر 17 ألف جندي.

اتفاق تعاون مشترك بين الأردن ومصر في مجال الغاز الطبيعي