الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يحذر من مؤامرة صهيونية لتقسيم الأقصى في 2023

مخطط تقسيم الأقصى
مخطط تقسيم الأقصى

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من المخطط الصهيوني الذي قدمه عضو الكنيست الليكودي اليميني المتطرف، عميت هاليفي، لتقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود؛ حيث يتضمن التقسيم تخصيص المصلى القبلي والمنطقة الجنوبية للمسلمين، ومسجد قبة الصخرة والمنطقة المحيطة بها في الجهة الشمالية لليهود، وهي المنطقة المزعومة لموقع الهيكل.

وأوضح مرصد الأزهر في بيان، أن المخطط الصهيوني يتضمن قسمًا سياسيًا يشجع على إنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى المبارك، التي تتمثل في دائرة الأوقاف الإسلامية، ورفع كافة القيود المتعلقة بزيارة المسجد الأقصى، مما يتضمن السماح للمستوطنين بزيارته في أي وقت ومن جميع الأبواب، ويسمح بإقامة صلوات يهودية بشكل صريح.

يرجح المرصد بأن الكيان الصهيوني قد حرّك مخططات لتقسيم الأقصى المبارك وشطب هويته منذ ١٩٦٧، وأن هذا المخطط يعد الأكثر خطورة لأنه يتم إطلاقه تحت حكومة صهيونية متطرفة تجاه الأقصى المبارك.

ويشير مرصد الأزهر إلى أن وزير الأمن الصهيوني، ايتمار بن جفير، لم يتردد في اقتحام المسجد المبارك مرتين، بالإضافة إلى تصريحاته التي تطالب بالسيطرة الصهيونية التامة على الأقصى المبارك، ما يشكّل خطراً كبيراً على سلامة المسجد والمسلمين.

اقرأ أيضا: توجيهات مهمة من تعليم القاهرة لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات