الثلاثاء 5 مارس 2024 02:39 صـ 24 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رمضان يتكفل بأول حالة تركيب جهاز الصدمات الكهربائية.. تفاصيل

الدكتور جمال شعبان والفنان محمد رمضان
الدكتور جمال شعبان والفنان محمد رمضان

كشف الدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، الستار عن أول حالة تركيب جهاز الصدمات الكهربية لمريضة على حساب الفنان محمد رمضان.

وقال الدكتور جمال شعبان، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "وعدنا فأوفينا حمد الله على سلامتك يا أخت ميرفت تم تركيب جهاز الصدمات الكهربية الثنائي بنجاح داخل معهد القلب القومي".

تفاصيل تكفل محمد رمضان بتركيب جهاز الصدمات الكهربائية

وأضاف الدكتور جمال شعبان: "تحمل كامل نفقاته النجم محمد رمضان، شكرا جزيلا له، شكرا لمعهد القلب القومي بيت القلب للمصريين الغلابة وشكر خاص لفريق كهرباء القلب بالمعهد".

وتعود القصة وتفاصيل التعاون إلى يوم 20 مايو الماضي، حيث نشر الدكتور جمال شعبان على صفحته منشور يعلق فيه على صور الفنان محمد رمضان في الطائرة وبجانبه مبلغ مالي كبير بالدولار وهو لا يهتم وينظر إلى هاتفه.

وعلق "شعبان" على الصورة: "يا ريت بالدولارات دي اللي واضح انك مش محتاج لها تشتري منظمات كهربية للغلابة الكتير اللي في العناية المركزة وعندهم احتمال السكتة والتوقف القلبي المفاجئ ومحتاجين جهاز لإنقاذ حياتهم يمكن ده يشفع لك يوم الزحام".

ليفاجئ الدكتور جمال شعبان برد "رمضان" عليه في التعليقات: "شكرا يا دكتور.. يا ريت تبعتلي أسماء المستشفيات اللي محتاجة الأجهزة وتليفون حضرتك ع الخاص"، حيث رد عليه هو الآخر قائلا: "شكرا على رد حضرتك المحترم بعت لحضرتك على الخاص رقم التليفون والمرضى في مستشفيات كتير منها معهد القلب بيت القلب بتاع الغلابة".

وبعد يومين في يوم 22 مايو نشر عميد المعهد القومي للقلب سابقا، صورة له مع الفنان محمد رمضان الذي وعد وأوفى معلقا عليها: "بشائر الخير وعدني بالمساهمة في علاج حالات كثيرة وخاصة الحالات الخطيرة، التي تعاني اختلال كهرباء قلب والمعرضة لخطر السكتة القلبية بداية بدأنا بالتواصل مع أول حالة من المنيا والترتيب لتركيب أول جهاز يتكفل بتكاليفه كاملة التي تصل إلى 300 ألف جنيه مصري بداية وأول الغيث قطرة".

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر الحزن على الصحة خاصة للسيدات؟.. خطورة متلازمة القلب المنكسر