الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 12:04 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تمهيدا لعرضه قريبا .. طرح البوستر الرسمي لفيلم جوازة توكسيك البنتاجون: واشنطن لم تحسم قرار إرسال شحنة ذخيرة إلى إسرائيل أوقفتها مؤخرا تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية إس آند بي: نتوقع تداول أسعار النفط عند 85 دولاراً للبرميل بنهاية 2024 شباب المصريين بالخارج يطالب الحكومة بادراج الهجرة غير الشرعية في المقررات الدراسية للتوعية بمخاطرها مصطفى خاطر يوجه رسالة مفاجئة لأبطال مسلسل البيت بيتي 2 .. ماذا قال؟ خبير اقتصادي يكشف أسباب قيام البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة «هاني جنينة»: سعر الدولار سيختتم 2024 عند مستويات 49 - 50 جنيها أول فرمان من جوميز للاعبي الزمالك بعد التعادل أمام فيوتشر في أول أيام عرضه.. فيلم نقدر ظروفك يكتفي بإيرادات 60 ألف جنيه وزير السياحة يعقد عدد من اللقاءات المهنية بسلطنة عمان لتعزيز التعاون المشترك جوميز: لا استطيع التحكم في عقول لاعبي الزمالك.. وكنا نستحق ضربة جزاء أمام فيوتشر

«مترو الأنفاق» يكشف تفاصيل واقعة وفاة مواطن صعقا بالكهرباء بمحطة المعادي

وفاة مواطن بمترو الأنفاق (أرشيفية)
وفاة مواطن بمترو الأنفاق (أرشيفية)

توفى مواطن، اليوم السبت، صعقًا بالكهرباء عندما مر فوق كوبري محطة المعادي ولمس الشبكة الكهربائية أثناء محاولته الهروب من مواطن آخر، مما أدى إلى وفاته على الفور.

تعطل حركة قطارات الخط الأول بمترو الأنفاق

أدى الحادث إلى تعطل حركة قطارات الخط الأول، وتكدس المواطنين على المحطات في انتظار إعادة التشغيل، وذلك نتيجة حدوث خطأ في شبكة التيار الكهربائي بمحطة المعادي.

تفاصيل وفاة مواطن صعقا بالكهرباء بالمترو

صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل قطارات مترو الأنفاق، لـ"الطريق"، بأنّ الحركة على الخط الأول لمترو الأنفاق تعطلت نتيجة مخالفة شخص واحد عند مروره فوق كوبري محطة المعادي ولمس الشبكة الكهربائية أثناء محاولته الهرب من مواطن آخر، الأمر الذي أدى إلى وفاته على الفور.

أكد متحدث شركة تشغيل المترو، الإبلاغ عن الحادث لأجهزة الشرطة وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم نقل الجثة وإصلاح الأعطال التقنية لعودة حركة القطارات بخط المترو الأول في أقرب وقت ممكن.

نصائح من مترو الأنفاق للمواطنين

وناشد بكير، المواطنين بعدم العبث في الشبكات الكهربائية أو الاقتراب من الأماكن غير المصرح بمرور المواطنين فيها داخل محطات مترو الأنفاق، للحفاظ على سلامتهم.

واختتم متحدث شركة تشغيل المترو، بالإشارة إلى أنّ أطقم العمل التابع للشركة متواجدة على مدار الساعة داخل جميع المحطات لمساعدة جمهور الركاب والإجابة عن أي استفسار، من أجل تسهيل حركة الراكب.

تقليل سرعة قطارات مترو الأنفاق

صدرت تعليمات من الهيئة القومية لسكك حديد مصر إلى السائقين لتقليل السرعة المحددة للقطارات في بعض الخطوط، وخاصة خلال فترات الذروة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر على الأجزاء المعدنية والمعدات.

أوضحت هيئة السكة الحديد في بيان صادر اليوم السبت، أن هذا القرار ضروري لتجنب أي حادث غير متوقع، وذلك حفاظا على سلامة الركاب والمعدات، وسوف يتم استئناف عمل القطارات بالسرعة المعتادة بمجرد انخفاض درجة الحرارة.

انتظام حركة القطارات

أعلنت الهيئة أنّ درجات الحرارة تُتابَع يوميا وتُقيّم تأثيرها على الخطوط، وخصوصا الوجه القبلي، عن طريق غرفة الطوارئ المُخصصة.

وأكدت أن حركة القطارات في جميع خطوط الوجهين البحري والقبلي راسخة ومنتظمة، دون وجود أي تأثير على حركة التشغيل.

اقرأ أيضًا: تخليدا لذكراهم.. أسماء عظماء على طرق وكباري مصر