الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. وفاة 54 شخصا وإصابة 400 آخرين في ثلاثة أيام بهذه الدولة

ارتفاع درجات الحرارة_مصدر الصورة_إنديا تايمز
ارتفاع درجات الحرارة_مصدر الصورة_إنديا تايمز

تسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تسيطر على كافة دول العالم في وفاة ما لا يقل عن 54 شخصا، فيما أصيب 400 آخرين تم نقلهم إلى المستشفيات في منطقة باليا بالهند، وذلك خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وكشف المسؤولون أن جميع المتوفين في الهند تجاوزوا سن الستين وكانوا يعانون من أمراض أخرى ربما تكون قد تفاقمت بسبب موجة ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي أدى إلى وفاتهم، وفقا لما جاء بصحيفة إنديا تايمز.

وذكرت الصحيفة أن الموجة الحارة الشديدة التي اجتاحت البلاد خلال الفترة الأخيرة حتى المناطق الشمالية وصلت فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة، وأدت إلى الزيادة المفاجئة في الوفيات ودخول المرضى إلى المستشفيات بسبب الحمى ومشاكل التنفس وغيرها من المشكلات إلى تكدس المستشفيات.

وقال سك يداي، المشرف الطبي المسؤول في مستشفى منطقة باليا في الهند، إنه وضع طاقمه في حالة تأهب، بعد أن توفي 23 مريضا في 15 يونيو، ثم توفي 20 في اليوم التالي، وفي اليوم الثالث توفي 11 شخصيا آخرين بإجمالي 54 شخص في 72 ساعة فقط.

في الوقت ذاته، قال كبير المشرفين الطبيين في مستشفى ديواكر سينج، إنه تم ترتيب المراوح والمبردات ومكيفات الهواء في المستشفى لمنع خطر الإصابة بضربة الشمس للمرضى والموظفين، لافتًا إلى أن عدد الأطباء والعاملين في المجال الطبي زاد أيضا بسبب ارتفاع أعداد المرضى.

وقال الدكتور بب تيواري، مدير الصحة الإضافي، إن هناك فريقا قادم من لكناو للتحقيق في ما إذا كان هناك بعض الأمراض التي لم يتم اكتشافها عندما يكون الطقس حار جدا أو باردا، يكون مرضى الجهاز التنفسي ومرضى السكري ومرضى ضغط الدم في خطر متزايد، منوها إلى أنه ربما بسبب ارتفاع الزئبق قليلا أدى ذلك إلى وفاتهم.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولي الصحة أوضحوا، أن هناك 12 شخصا آخرين توفوا من بينهم اثنان من الشرطة المسلحة الخاصة، وذلك بسبب ضربة شمس في أماكن مختلفة في ولاية بيهار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث تجاوز الزئبق 45 درجة مئوية في بعض الأماكن.

وأضافوا أن هناك ستة أشخاص توفوا في بوجبور، حيث توفي اثنان في روهتاس وشخص واحد في كل من نالاندا وجاموي وجايا وباتنا، ورغم ذلك قال مسؤولو إدارة الكوارث، إنهم يجمعون تفاصيل الوفيات الناجمة عن ضربة الشمس في الولاية وبالتالي لم يتمكنوا من تأكيد الرقم الرسمي.

اقرأ أيضًا: 7 أطعمة صيفية تخفف من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الجسم