الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:17 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يوثق صلاته في «بث مباشر» على «تيك توك» .. ونشطاء: عينه على التكبيس

رجل يوثق صلاته عبر التيك توك
رجل يوثق صلاته عبر التيك توك

آثار فيديو انتشر عبر مواقع التواصل لشخص يؤدي الصلاة داخل مسجد على إحدى منصات السوشيال ميديا، وهو يصلي أمام الكاميرا، ولكن الأمر انعكس عليه، مما سخر المتابعين من فعله.

أجل الأرباح

وظهر خلال البث هو يصلي ولكن يبدو عليه عدم التركيز في الصلاة، فيما يعرف على تيك توك بـ«التكبيس» وإرسال الهدايا والدعم، ما أثار التصرف حيرة وتعجب المتابعين والمشاهدين للفيديو، وتساءل بعضهم عن مدى صحة صلاته، والأسباب التي تدفعه في لحظة كتلك أن يوثق العبادة من داخل مسجد.

وسخر عدد من المتابعين من تصرفه الغريب، خاصة مع وضوح تركيزه مع المتفاعلين على الفيديو أكثر من تركيزه مع الصلاة، وذلك من أجل تحقيق المكسب المادي.

بيخترعوا دين جديد

وسخر أحد المتابعين، كاتباً"في الركوع.. وعينه على التكبيس الله أكبر كبسو كبسو كبسو.. في السجود... شير ومتابعه شير ومتابعه شير ومتابعه.. بيخترعوا دين جديد حسبنا الله ونعم الوكيل".

أرباح البث المباشر

وفي سياق متصل، كشف أحد مشاهير "التيك توك"، يدعى أيوب مراغة، خلال لقائه في أحد البرامج التلفزيونية، عن أرباح "تيك توك" التي يتحصل عليها رواده أثناء البث المباشر، سواء من الانفلونسرز أو نجوم المجتمع والمشاهير، الذين أصبحوا يترددون على التطبيق ويشاركون رواده في «لايف» يدوم لساعات.

تفاصيل بتطبيق التيك توك

وشرح "مراغة"، خلال لقائه، أن "تيك توك"، تفاصيل كثيرة خاصة بالتطبيق، قائلا" التيك توك بياخد من الأبراح اللي بتحققها 60% وانت بتاخد 40%، يعني مثلا لما حد يبعتلك هدية (الأسد)، ده تقريبا بيدخلك أرباح تبلغ 318 دولار".

تيك توك يخصم نص المبلغ

واستكمل أن" 10 آلاف جنيه مصري، أنت بتاخد منهم تقريبا 5 آلاف جنيه، بينما تيك توك بياخد الباقي"

مليون نقطة ب5 آلاف جنيه

وأضاف أن كل مليون نقطة خلال البث المباشر، يتم الحساب عليه بنحو 5 آلاف دولار، قائلا"يعني لو فاتح بث مباشر على تيك توك، معناها إنك هتحصل على حوالي 5 آلاف دولار".

اقرأ أيضا:بقعة شمسية ضخمة تظهر في السماء في عيد الأضحى المبارك