الطريق
السبت 25 مايو 2024 12:27 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انفجار الغواصة تيتان.. الشركة المشغلة لها تعلن عن رحلة جديدة لرؤية سفينة تيتانيك

الغواصة تيتان
الغواصة تيتان

أعلنت شركة الغواصة تيتان «أوشن جيت» عن رحلات استكشافية جديدة إلى حطام سفينة تيتانيك خلال العام المقبل 2024، وذلك بعد مرور 10 أيام من انفجار الغواصة المفقودة وارح ضحيها 5 ركاب كانوا على متنها.

وقالت شركة المشغلة لـ الغواصة تيتان إن لديها مهمتين في العام المقبل إلا أنها لم تعلن عن الغواصة التي ستستخدمها، نظرًا لأن الغواصة التي تمتلكها حاليًا لا تستطيع النزول إلى عمق حطام تيتانيك وجاء ذلك وفقًا لموقع «نيوز وييك».

إعلان شركة الغواصة تيتان

وتابعت في إعلانها: «لرؤية حطام تايتانيك بعينيك.. احجز معنا وأخرج من الحياة اليومية واكتشف أشياء غير عادية»، ولا يزال موقع الشركة الإلكتروني يعرض التواريخ المتاحة لبعثتين منفصلتين لمدة ثمانية أيام خلال 2024.

وعلى الرغم من أن هناك تقارير أكدت أن شركة أون جيت أغلقت أبوابها إلا أنها مازالت تعلن عن رحلات لها في شهر يونيو المقبل عام 2024 ولكن لا أحد يعرف بعد هذا الحادث من هم الخمس ركاب الذين سيشتركون بهذه المقاعد.

قصة فقدان الغواصة تيتان

وفقدت الغواصة تيتان يوم الأحد 18 يونيو الماضي آثر انفجارها بعد حوالي 90 دقيقيه من الغوص لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك التي غرقت وتداول العديد من القصص الغريبة بعد اختفاء الغواصة المفقودة.

وكان أول أنباء صادمة ومحيرة بعد اختفاء الغواصة تيتان هو أن هناك ركابين على متنها من نسل زوجين أثرياء على متن سفينة تيتانيك وكانوا ركاب من الدرجة الأولى، وتبين أن فيلم تيتانيك اقتبس قصتهم حيث عرض مشهد زوجين مسنين نائمين على السرير ممسكينن بأيد بعضهم خلال ارتفاع منسوب المياه في السفينة.

اقرأ ايضا: «لعنة تيتانيك».. القصة الكاملة لـ فقدان الغواصة ”تيتان” وعلاقتها بالسفينة المنكوبة

موضوعات متعلقة