الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:35 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة أحمد قنديل الممثل.. كيف تتخطى اكتئاب ما بعد موت الوالدين؟

الممثل أحمد قنديل
الممثل أحمد قنديل

توفى منذ ساعات قليلة الممثل الشاب أحمد قنديل صاحب شخصية الشهيد إسلام مشهور التي جسد دورها في مسلسل الاختيار الجزء الثاني، وذلك بعد ما كتب عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، بأنه لم يعد يستطيع تحمل فراق والدته التي توفيت منذ عدة أشهر، بعد ذلك بساعات قليلة انتشر خبر وفاته.

وفاة الممثل أحمد قنديل

يؤثر وفاة الوالدين في شخصية أبنائهم بصورة مباشرة، إذ يشعر الأبناء بأن ثمة أشياء كثيرة تنقصهم أو زالت بفراقهم، ما يضعهم في حالة من الحزن الشديد والأسى، تتوقف حياة البعض ويصاب البعض الآخر بحالة من الاكتئاب وعدم الاستقرار النفسي، وهو ما حدث للمثل الشاب أحمد قنديل الذي توفى حزنا على والدته، لذلك يوضح الدكتور أحمد هارون، الاستشاري النفسي، روشتة للتعامل مع اكتئاب ما بعد وفاة أحد الوالدين، وهي كالتالي:

نصائح لتخطي اكتئاب ما بعد موت الوالدين

قال هارون، إن الوالدين بعد الوفاة يمكن أن يشعروا بنا، وعلى علم بكل ما نقوم به في الحياة، وهذا من المفترض أن يكون داعم لنا ودافع على الاستمرار في الحياة وطريق النجاح.

على الفرد أن يدرك أن استمراره في الحياة هو استمرار وجود أثر الوالدين في الحياة، لذلك على الإنسان أن يحسن إدارة حياته، ويكون مملوء بالتفاؤل والأمل.

ينبغي التعامل مع الأمر باعتباره منحة من الله سبحانه وتعالى وليست محنة، هذا الأمر يسهم كثيرًا في تخطي مرحلة اكتئاب ما بعد فقدان أحد الوالدين.

يمكن أن يقوم الإنسان بالإكثار من أفعال الخير للوالدين بعد الوفاة، هذا الأمر يريح القلب كثيرا ويخفف من حدة الحزن.

نصح هارون الإنسان بعد وفاة أحد الوالدين، بضرورة تذكر الأشياء الجميلة التي كان يفعلها له، هذا الأمر يعينه كثيرًا على تخطي مرحلة الحزن بسلام.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة مصطفى درويش بهذا المرض.. هل تأثير كورونا بعد الشفاء يوقف عضلة القلب؟