الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:59 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها التخييم.. أنشطة تفيد الأبناء خلال الإجازة الصيفية

أنشطة صيفية للأبناء
أنشطة صيفية للأبناء

يختار الأبناء في الإجازة الصيفية ممارسة اللعب فقط دون التفكير في فعل شيء آخر، في محاولة للتخفيف عن أنفسهم بعد انتهاء الفصل الدراسي والاختبارات السنوية، ولكن يمكن للوالدين اختيار أنشطة بعينها ليمارسها الأبناء دون الشعور بضغط وتساعدهم في التفريج عن أنفسهم، كما تمكنهم من تعلم أشياء جديدة تفيدهم في العام الدراسي الجديد.

وفق موقع learninganewthinges، فإن هناك العديد من الأنشطة التي يمكن للأبناء الاستمتاع بها خلال الإجازة الصيفية، تساعدهم على تعلم أشياء جديدة تفيدهم عند بدء العام الدراسي الجديد، كما تخفف من على كاهلهم الضغوط المختلفة، إليك بعض الأفكار:

1. التخييم: يمكنكم الذهاب في رحلة تخييم قصيرة في الطبيعة، يمكن للأبناء الاستمتاع بتجربة الحياة في الهواء الطلق وتعلم مهارات مثل إشعال النار وإعداد الطعام في الطبيعة.

2. النشاطات الرياضية: قدم للأطفال فرصة لممارسة الرياضة خلال الصيف، يمكنهم المشاركة في دورات سباحة، أو الانضمام إلى فريق رياضي، أو ممارسة ألعاب رياضية في الهواء الطلق مثل كرة القدم أو كرة السلة.

3. الرحلات الميدانية: قم بتنظيم رحلات تعليمية للأطفال إلى متاحف، وحدائق حيوان، وحدائق طبيعية، ستساعدهم هذه الرحلات في اكتشاف أشياء جديدة وتوسيع معرفتهم.

4. الحرف اليدوية والفنون: قم بتشجيع الأطفال على الاستكشاف والتعبير من خلال الفنون والحرف اليدوية، يمكنهم صنع الأشياء بأنفسهم مثل الرسم، والخياطة، والحرف التجسيمية، والخزف.

5. القراءة والكتابة: قم بتشجيع الأطفال على قراءة الكتب وكتابة قصصهم الخاصة، يمكنك تنظيم نشاطات قراءة مثل نادي الكتاب حيث يمكنهم مناقشة الكتب وتبادل الأفكار.

6. الأنشطة الاجتماعية والخيرية: قم بتنظيم أنشطة اجتماعية وخيرية للأطفال مثل الذهاب في رحلة لدعم الأيتام أو الفقراء، كما يمكن الذهاب لزيارة المسنين وتقديم الهدايا لهم، هذا الأمر يعزز لديهم الشعور بالآخرين.

اقرأ أيضاً: دراسة: دعم الوالدين للأبناء يحميهم من الاكتئاب