الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الأرز

نقيب عام الفلاحين
نقيب عام الفلاحين
كشف حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، عن أسعار الأرز خلال الأيام المقبلة، إذ تشهد انخفض كبير، لافتا إلى أن سعر طن الأرز الشعير انخفض نحو 3 آلاف جنيه خلال شهر.
انخفاض في سعر الأرز
وتابع نقيب عام الفلاحين، خلال بيان له، أن سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبه الواحد، يصل بنحو 13 ألف جنيه للطن الواحد، مشيرا إلى أن بعد ما كان سعره منذ شهر بنحو 16 ألف جنيه، بينما وصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبه إلى نحو 14 ألف جنيه بعدما كان سعره منذ شهر ب17 ألف جنيه.
وأشار نقيب عام الفلاحين، إلى أن انخفضت أسعار معظم أنواع الأرز الأبيض ليباع حاليا طن الأرز الأبيض باسعار تتراوح من 18 إلى 20 ألف جنيه ليصل للمستهلك من 20 إلى 23 جنيه للكيلو، حسب النوع بانخفاض نحو 10 جنيهات في الكيلو الواحد عن أسعاره منذ شهر تقريبا.
وأوضح "أبو صدام "، أن السبب الأساسي في انخفاض أسعار الأرز؛ هو عرض كميات كبيرة من الأرز المستورد الذي ساهمت في انخفاض الأسعار واجبار مخزني الأرز لطرح كميات كبيره من الأرز المخزن للبيع خوفا من تدني أسعاره وتعرضهم لخسائر.
واستكمل أنه عند قرب ميعاد حصاد الأرز في شهر سبتمبر المقبل مع وجود كميات كبيرة من الأرز كمخزون استراتيجي تطرح على بطاقات التموين وفي السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية بأسعار تنافسية.
وتابع أنه كلما اقترب موسم حصاد الأرز كلما انخفضت أسعاره، متوقعا أن يصل كيلو الأرز الأبيض للمستهلك في أغسطس القادم إلى 15 جنيه للكيلو، كما يتوقع انتاج محلي من الأرز الشعير يقارب 7 مليون طن، لزراعة مساحات الأرز بالمخالفة هذا العام أكثر من العام الماضي.
واختتم "أبو صدام"، أن إنتاج ما يقارب 4 مليون طن أرز أبيض بما يفيض عن الحاجة المحلية بنحو نصف مليون طن أرز أبيض بما يؤدي إلى انخفاض كبير في أسعاره.