الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منشد قبطي لـ«الطريق»: النقشبندي مثلي الأعلى.. ونفسي أشارك في برنامج الدوم «حوار«

المنشد كيرلس
المنشد كيرلس

كيرلس رزق صاحب الصوت العذب البالغ من العمر 23 عاما، خريج معهد المعلومات، الذى كان يبدع فى غناء ابتهالات النقشبندى, قرر أن يستغل موهبته لتخرج إلى الناس، وفاز بحب المعجبين داخل مصر وخارجها، عندما غنى «مولاي يا مولاي»، اشتهر وكانت هذه بدايته في خلق أحلامه، عرف بأنه المغني الموهوب صاحب الفطرة الطيبة الذي يمتع بصوت حنون رنان.

إلى نص الحوار:

كيف اكتشف كيرلس موهبته الغنائية؟

أنا بحب الغناء من صغري، اكتشفت موهبتي عن طريق الكنيسة والترانيم، وانضميت لفريق الكنيسة، كنت بقول ترانيم بمفردي، تحت قيادة أصغر مايسترو في مصر المبدع العبقري الذي أسس فرقته الخاصة حاليا جورج قلته.

لماذا اختار كيرلس أنشودة النقشبندي؟

عجبني الشيخ سيد النقشبندي لأنه حر في صوته، ملوش حدود، حبيت أنشودة مولاي بالأخص، لأنها تمدح ربنا، أنه بيتكلم لربنا، فانا أي حاجة بحثها بلاقيها بتشدني، فقررت أن أحفظها، واتشهرت بيها.

ما هي الأسباب التي ساعدت كيرلس في مسيرته المهنية؟

كان من أهم الأسباب التي ساهمت فؤ إنجاح مسيرتي المنهية، التحاقه بفرقة الكنيسة التي كانت ترفض انضمام الصغار إليها في ذلك الوقت، ولذلك فانضمامه إليها كان بداية الخير للعديد من المواهب الشابة الصغيرة فيما بعد، استطعت من خلالها أن أقدم العديد من الأغاني المبدعة في تلك الفرقة.

هل كيرلس أسس مجموعة كورال داخل الكنيسة للإنشاد الديني؟

بالطبع أسست كورال كبير جدا في الكنيسة يطلق عليه "نغم"، بيقوم بالعديد من الأشياء المبهجة وبطريقة مبدعة جديدة، فهو يجمع بين الترانيم الدينية وحب مصر، كذلك قام بالغناء للنقشبندى بأغنية مولاي.

ما هو حلم كيرلس؟

حلمي الانضمام إلى برنامج "الدوم" فى موسمه المقبل، حتى أحقق حلم والدي وهو أن تصل موهبتي إلى النور وأصبح مغنيا مشهورا، فهو يريد أن يصل إلى مستوى عال من النجاح، لثقته وإيمانه بالخالق وموهبته.

ما هو شعار كيرلس لتحقيق حلمه؟

«حارب علشان توصل لحلمك» .. كان الشعار الخاص بـي خلال رحلتي في الغناء والابتهالات الدينية وأغانٍ لرمضان، والأناشيد الإسلامية بجانب الأغاني العادية والترانيم.

هل حقق كيرلس حلم والده؟

نعم، حققت حلمي ورسمت الابتسامة على وجهه، كما وضعت دوافعي وأهدافي أمام عينيه لتكون بداية مشوار في النجاح.

هل يوجد أشخاص من العائلة يتمتلكون موهبة الغناء؟

نعم والدي صوته عذب، فكان يهوى الغناء منذ صغره ويجيده، حتى وصل للمرحلة الإعدادية، حينها قرر الدخول في كورال كنيسته، مكونًا بعد ذلك مجموعته الخاصة التي كان قائدها، وضم فيها عازفين محترفين.

ما هي الفرق التي انضم إليها كيرلس في بداية مشواره؟

تنقلت بين فرق عديدة للترانيم، ففي البداية انضميت لـفريق «تي أورو» بقيادة المايسترو جورج قلتة، ثم فريق «أوصنا» ثم «أم النور العذراء»، وقررت بعد وصولي للعام الأخير خلال دراستي بمعهد نظم المعلومات باتخاذ خطوة جديدة في حياته الفنية.

من هو المثل الأعلى لكيرلس في الأناشيد الدينية؟

مثلي الأعلى هو الشيخ سيد النقشبندي، حيث استغراب البعض من الابتهالات الدينية، فطموحي لا يقتصر على لون معين من الغناء، قائلا: «بحب ابتهال مولاي للشيخ سيد النقشبندي، وبنشد أجزاء منها، وكمان بغني برضاك يا خالق.. ومولاي».

ما هي أول خطوة في تحقيق حلم كيرلس؟

الالتحاق بمهرجان إبداع، بعدما رشحني معهد نظم المعلومات الذي يدرس فيه، لتشكل خطوة من خطوات حلمي، كما لقىت دعما من المحيطين به.

وجدت شغفي وحبي في الأغاني والابتهالات الدينية، حيث استطعت تفريغ طاقتي الفنية به، وجعلتني أنفصل عن ضغوطات العمل، كما أنها لا تشكل عائقا في إشباع موهبتي.

ما هي رسالة كيرلس للشباب الموهوب؟

عافر مهما تقابل إحباطات كتيرة وهتوصل، ثق في موهبتك، وثق في نفسك.

ما هي أمنية كيرلس؟

نفسي أشارك في «الدوم»، كما يفعل النجوم الكبار وأرى أنه فرصة قوية وحقيقية للموهوبين الشباب، وتحقيق حلم والدي في أن أكون مغنيا مشهورا، مختتما: "أبويا وأمي تعبوا معايا كتير أوي ونفسي وافرحهم".

ما هو العهد الذي اتخذه كيرلس على نفسه؟

اتخذت عهدا على نفسي بأني أحارب بكل طاقتي لتعويض كل السنوات الماضية، وأنمي موهبتي لتحقيق حلمي، وأصبح مغنيا مشهورا.

اقرأ أيضًا.. أول تحرك من السلطات الهولندية تجاه المتهم بتمزيق المصحف والدهس عليه