الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسرقة قرطها الذهبي.. اعترافات المتهمين بقتل الطفلة زمزم بسوهاج وتمثيل الجريمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت المتهمة بقتل الطفلة زمزم برفقة نجلتها بإعادة تمثيل الجريمة أمام جهات التحقيق بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة بمسرح الجريمة الكائن في منطقة الساحل.

وذكرت المتهمة الأولى تبلغ من العمر 59 عاما، أنها قامت باستدراج الطفلة زمزم، تبلغ من العمر 5 أعوام، بمساعدة ابنتها أثناء لهوها أمام منزلها بمنطقة الساحل، ثم قاما بالاعتداء عليها وضربها بخشبة ثم قاما بإلقائها داخل فرن بلدي مشتعلة لإخفاء معالمها للاستيلاء على قرطها الذهبي.

وأضافت المتهمة الأولى أنهم قاموا بإلقاء جثة الطفلة داخل ترعة نجع حمادي لإخفاء جريمتهم بعد ارتكابها، وخوفاً من افتضاح أمرهم.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مأمور قسم شرطة طهطا، يتضمن بلاغ من "قاسم م"، يبلغ من العمر 34 عاما، يقيم دائرة القسم، باختفاء ابنته "زمزم ق"، تبلغ من العمر 5 سنوات، من أمام المنزل بمنطقة الساحل خلال لهوها.

وعلى الفور، انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتم إبلاغ الجهات المعنية وتعميم صورة الطفلة المذكورة بالتنسيق مع مديريات الأمن والأقسام المختلفة، وعمل خطة بحث متكاملة للوقوف على ملابسات الواقعة.

وفي وقت سابق، تبلغ إلى أجهزة الأمن إشارة من مديرية أمن أسيوط، توضح العثور على الطفلة المبلغ باختفائها جثة هامدة، داخل إحدى الترع دائرة محافظة أسيوط.

وجرى إيداع الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة "س م"، وابنتها "أ ر"، يقيمان منطقة الساحل وأحد جيران الطفلة، عقب قيامهما باختطافها خلال لهوها أمام المنزل، بهدف سرقة حلقها الذهبي.

وعقب تقنين الإجراءات، وإصدار إذن النيابة، تم ضبط المتهمتين، وبمواجهتهما بالواقعة اعترفتا بارتكابها، وذكرت المتهمة الأولى خلال التحقيق أنها عندما شاهدت الطفلة تلهو أمام المنزل بمفردها، مرتدية حلق ذهبي، قامت باستدراجها إلى منزلها وأخذت الحلق ثم قامت بضربها باستخدام قطعة خشبية على رأسها، وألقت الجثة داخل فرن مشتعلة، وخوفا من انتشار الرائحة، أخذت الجثة وألقتها داخل ترعة لإخفاء جريمتها.

جرى التحفظ على المتهمتين، وتحرر المحضر رقم 1709 لسنة 2023 إداري قسم شرطة طهطا وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاً http://كشف ملابسات اختفاء «الطفلة زمزم» والعثور على جثتها بسوهاج