الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:31 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف مواعيد مراكز تقديم خدمات حملة «100 يوم صحة»

مبادرة 100يوم صحة
مبادرة 100يوم صحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن مواعيد مراكز تقديم خدمات حملة 100 يوم صحة بالقاهرة والمحافظات والتي تعمل من 9 صباحا وحتى 9 مساء.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة 100 يوم صحة، تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التي تتوجه للتجمعات السكانية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تهدف لتقليل الأعباء على المواطنين، مشيرا إلى أن الفحص الطبي والعلاج كان يحمل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية.

واستكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقي الخدمة وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حالات التي تحتاج إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، إنهم يتم تحويل الحالة للمستشفى وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أي تكاليف إضافية.

اقرأ أيضا: الصحة: مراكز تقديم خدمات حملة 100 يوم صحة تعمل من 9 صباحا حتى 9 مساء