الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل اقتراب الأوكازيون الصيفي.. تفاصيل الحصول على موافقة التخفيضات من «التموين»

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

تبدأ المحال التجارية اليوم الأحد المشاركة في موسم الأوكازيون الصيفي من خلال الحصول على موافقة من مديريات التموين لعرض التخفيضات الصيفية لعام 2023، ومن المقرر أن ينطلق يوم الأثنين الموافق 7 أغسطس المقبل.

وأعلنت وزارة التموين أنه يجب على المحال التجارية الراغبين في التقدم لتخفيضات الأوكازيون الصيفي 2023 بالحصول على تصريح موافقة من مديريات التموينن في نطاق المحافظة التابعة لها المحل بدون تكلفة.

وتستعرض جريدة "الطريق" الأوراق المطلوبة من المحال التجارية ومن ضمنها الملابس للتقديم على الأوكزيون الصيفي لعام 2023.

ألأوراق المطلوبة للتقديم لتخفيضات الأوكازيون الصيفي

أولًا: تقديم صورة من رخصة المحل.

ثانيًا: صورة من السجل التجاري.

ثالثًا: صورة من البطاقة الضريبية.

رابعًا: تفويض باسم الشركة أو المصنع التابع للمحل.

مدة التخفيضات في الأوكازيون الصيفي

تقوم وزارة التموين بحملات تفتيشية على محال الأوزيون الصيفي لتحرير محاضر للأشخاص الذين يعلنون عن تخفيضات دون الحصول على تصاريح مشاركة من مديريات التموين، ومن المقرر أن تكون مدة التخفيضات شهرًا واحدًا عند بدأوا يوم الأثنين الموافق 7 أغسطس.

كما اعطت وزارة التموين والتجارة الداخلية الحق للمحلات الملابس بإعلان تخفيضات السلع والبضائع لمدة أسبوعين من تاريخ الاشتراك بالأكزيون الصيفي لعام 2023، مع الالتزام بفترة عرض السعر الفعلي قبل وبعد التخفيض في مكان واضح أمام المشتريين.

فائدة الأوزكازيون الصيفي

وفي هذا السياق، قال أحمد كمال متحدث وزارة التموين، إن الأوزيون الصيفي يساهم في تنشيط التجارة الداخلية، مشيرًا إلى أن الأوكازيون لا يشترط على محلات الملابس فقط.

وأكد المتحدث الرسمي، أن هناك تكثيف من الأجهزة الرقابية والحملات التفتيشية على الأسواق خلال فترة الأوكازيون الشتوي لرصد المخالفات في حالة عدم التزام أصحاب المحال بالشروط والحصول على موافقة التخفيضات.

اقرأ ايضا: عاجل.. شعبة الأحذية لـ«الطريق»: ارتفاع الأسعار بنسبة 10 % في الشتاء | الاقتصاد | الطريق