الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية أمريكية لصالح أوكرانيا

أعلنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.3 مليار دولار، لـ أوكرانيا تشمل أنظمة دفاع جوي وصواريخ مضادة للدبابات وطائرات بدون طيار ومعدات أخرى.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الحزمة هي جزء من جهود الولايات المتحدة لتلبية "المتطلبات الملحة لأوكرانيا من خلال الالتزام بقدرات حاسمة على المدى القريب مع بناء القدرة الدائمة للقوات المسلحة الأوكرانية".

لن تصل المساعدة على الفور إلى ساحة المعركة، لأنها تندرج في إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI)، والتي بموجبها تشتري واشنطن المعدات من صناعة الدفاع أو الشركاء، بدلاً من سحبها من المخزونات الأمريكية.

تتضمن الحزمة أربعة أنظمة دفاع جوي من NASAM وذخائر ذات صلة، وصواريخ TOW المضادة للدبابات، وقذائف مدفعية 152 ملم، وطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، ومركبات مختلفة.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تقاتل فيه القوات الأوكرانية للتقدم ضد القوات الروسية الغازية في هجوم مضاد بطيء الحركة، قال ميخايلو بودولياك، أحد كبار مساعدي الرئيس الأوكراني، يوم الأربعاء "سيكون صعبًا للغاية وطويلًا وسيستغرق الكثير من الوقت".

وقال بودولياك أيضًا إن قوات كييف بحاجة إلى مائتين إلى ثلاثمائة دبابة بالإضافة إلى 60 إلى 80 طائرة حربية من طراز إف -16.

تقود هولندا والدنمارك خطة لتدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام الطائرات الأمريكية الصنع كجزء من تحالف يضم 11 دولة، لكن الجهد لا يزال في مراحله الأولى.

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي للصحفيين يوم الثلاثاء إن القوات الأوكرانية تواجه مواقع روسية شديدة التحصين تشمل حقول ألغام معقدة وعوائق دبابات وأسلاك شائكة وخنادق. كما قال إن أوكرانيا لديها "قدر كبير من القوة القتالية لم يتم الالتزام بها بعد".

كرم سعيد: العلاقات الخليجية التركية تعود في شكل تحالف إقليمي براجماتي