الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

«بي بي سي» تعتذر لقائدة منتخب المغرب

هيئة الإذاعة البريطانية
هيئة الإذاعة البريطانية

اعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعد أن طرح مراسلها سؤالًا "غير لائق" على أبرز لاعبة في فريق المغرب، خلال مؤتمر صحفي ينظم على هامش مباراتها مع ألمانيا في كأس العالم للسيدات.

وسأل أحد الصحفيين من قناة "بي بي سي" قائدة منتخب المغرب غزلان الشباك، عن وجود لاعبات "مثليات" في صفوف الفريق وكيف يتعاملن مع الحياة في بلدهن.

مع وقوع السؤال بشكل مفاجئ على لاعبة المنتخب المغربي، تدخل مسؤول الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي حضر المؤتمر، قائلا: "أعتذر، هذا سؤال سياسي للغاية. سنلتزم فقط بالأسئلة المتعلقة بكرة القدم من فضلك".

ومع ذلك، أصر المراسل على الحصول على إجابة وواصل قائلاً: "هذا السؤال ليس سياسيًا، إنه يتعلق بالناس ولا يتعلق بالسياسة".

بي بي سي تعتذر

ومع ذلك، قدمت "بي بي سي" اعتذارًا يشير إلى أنها "تدرك عدم لائقية السؤال"، وأعلن متحدث باسمها يوم الثلاثاء أن "بي بي سي لم تكن تنوي أن تتسبب أي ضرر".

تعرض منتخب المغرب لهزيمة كبيرة أمام المنتخب الألماني بستة أهداف دون رد، يوم الاثنين، في بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها نيوزيلندا.

بعد مرور 7 أشهر على وصول منتخب الرجال إلى مرحلة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر، أصبح المغرب أول فريق عربي يشارك في مباراة كأس العالم للسيدات.

وتطمح اللاعبات المغربيات إلى تحقيق أداء أفضل في المباراة التالية أمام منتخب كوريا الجنوبية.

فضيحة بي بي سي

واجهت هيئة البث العامة البريطانية "بي بي سي" أزمة جراء نشر صحيفة "ذي صن" مقالًا يفيد بأن مقدم برامج مشهور لم يذكر اسمه قد دفع مبالغ مالية لقاصر ربما كان ذكرًا أو أنثى ليتلقى صورًا إباحية.

بعد مضي عدة أيام من الاستفسارات حول المذيع المتورط في فضيحة هزت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ، تم الكشف عن هويته.

وقالت زوجة هيو إدواردز يوم، إن زوجها، وهو مذيع شهير في هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي"، يواجه اتهامات جنسية منذ فترة من الأيام.

اقرأ أيضًا: حرارة قاتلة.. هل نحن على وشك الوصول إلى نقطة لا رجعة فيها؟