الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:24 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مهران عن زواج الويك أند: «حلال شرعًا ومناسب للأرامل والمطلقات ويحل مشاكل الإيجارات»

زواج الويك أند
زواج الويك أند

زواج الويك أند يعود من جديد ليثير الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي حيث تداول المحامي أحمد مهران منشورًا على موقع «فيبسبوك» يفيد بأنه حلال شرعًا ومناسب للأرامل والمطلقات ويحل مشاكل تكاليف الزواج والإيجارات المتأخرة.

وكتب المحامي أحمد مهران عن زواج الويك أند نصًا: "زواج الويك أند زواج حلال شرعًا، ومناسب للأرامل والمطلقات، يحل مشكلة الإيجارات و يواجه مشكلة ارتفاع تكاليف الزواج، ويحل مشكلة الملل الزوجي والخلافات الزوجية، ويقلل من الطلاق ويحمى الاطفال، وينقذ الاسرة".

زواج الويك أند

تريند زواج الويك أند

وانقسم آراء المتابعين له بين مؤيد ومعارض حيث هاجم أحدهم للمحامي قائلًا: "للاسف وضع الحلال في صورة الحرام هتبقي تريند زى ما أنت عايز بس أفهم كويس أنك بتقول كلام يخالف الشرع، الزواج في الاسلام ليس جنس فقط بل هو تكوين أسرة وإقامة وسكن ومودة، بس أنت بتقوله أنا مش عارف أقول أسمه".

وأضاف آخر: " النوع ده من الزواج حرام شرعًا يا أحمد بيك .. الله يباركلك .. ده اسمه زواج المتعة وزواج المتعه حرام شرعًا وهو مكروه عند البعض لما يترتب عليه من مفاسد تتعلق بالمرأة من حيث إنه مهين ويعتبر استغلالًا لهذا العقد من قبل أهل السوء والفساد وأدعاء أن عشيقها هو زوجها".

سلبيات زواج الويك اند

وواصل حديثه قائلًا: سيكون تضييع لمستقبل الأبناء وعدم تربيتهم بشكل سليم بسبب غياب الأب، أرجوك تبطل افتكاسات في الدين وتعمل من نفسك ترند بطرق ملتويه.. اتق الله"، كما علق مستشار قانوني قائلًا: "شكلك كده بتهري كتير، فزواج المتعة ليس بحلال".

زواج الويك أند

وبعد موجة من الغضب اشتعلت عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب فكرة الزواج بتلك الطريقة الغريبة رد المحامي أحمد مهران قائلًا: "زواج رسمي شرعي على كتاب الله ومتوافر فيه كل الشروط والأركان الشرعية من وإشهار و ولي وكله".

ما هو زواج الويك اند

وأوضح بمثال الهدف من الزواج والمقصود منه: زوجة تانية مطلقة، والزوج متزوج وعنده بيت وأسرة
واتفقا الزوجين على أن تكون زوجة تانية بشرط يتقابلوا يوم الخميس من كل أسبوع نظًرا لظروفه وانشغاله وأيضًا نظرا لظروفها وانشغالها بأولادها، من الزوج الأول وانشغالها في عملها.. فين المشكلة ؟".

ورد أحمد عادل الشناوي عليه قائلاً: "اؤيدك طالما كل الأطراف موافقة، وزواج الويك اند ده معناه الحفاظ على حياة كل واحد من الطرفين دون المساس بيها والحلال فيها أنها غير مقيدة المدة وألا تبقى حرام ..أنا فهمت وجهة نظرك".

اقرأ أيضا: 4 لاعبين عرضوا على مي حلمي الزواج.. هل بينهم أحمد حجازي؟

موضوعات متعلقة