الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نور الشريف وبوسي.. قصة حب من «حبيبى دائمًا» إلى «العاشقان»

نور الشريف وبوسي
نور الشريف وبوسي

نور الشريف هو حالة فنية غير عادية وواحد من أهم الفنانين في السينما المصرية التي قدم لها العديد من الأفلام المهمة والأدوار التي لا تنسى، وفي حياته الشخصية جمعته قصة حب أفلاطونية بالفنانة بوسي وكانت الأشهر والأبرز في الوسط الفني.

بدأت شرارة قصة الحب ووقع في غرامها عندما شاهدها لأول مرة وهي فتاة صغيرة تجلس في ماسبيرو تنتظر دورها تصوير دورها في مسلسل "القاهرة والناس"، تقدم نور لخطبتها وسط رفض من والدها بسبب بعمله في الفن والإشاعات التي كانت تطارد الفنانين حينها، ومع رفض والدها هددت بوسي بالإنتحار إن لم تتزوج من نور ومع وساطة المخرج عادل صادق وواساطات أخرى وافق والدها وتمت الخطبة في يوم عيد ميلادها بمنزل شقيقة بوسي الكبرى "هدى".

كان الزواج في 1972، يقول نور الشريف في حواره مع طارق حبيب "عقد الزواج أهم عقد مضيته في حياتي" بينما بوسي تقول عنه"صادق وطيب بشكل مش معقول وبحس بقيمة الفن وأنا قاعدة معاه وعجبني فيه قبل الجواز أنه كان دمه خفيف وبعد الجواز طيبته فضلت مستمرة".

انتقلت قصة الحب من الحياة إلي شاشة السينما وكانت بداية الثنائي في أول فيلم جمع بينهما "حبيبي دائماً" وبات من أشهر الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما، وتوالت أعمالهم "آخر الرجال المحترمين، الحكم أخر الجلسة، كروانة، زمن حاتم زهران، الضحايا، قطة على نار" وتألقا في واحد من أجمل أفلامهما "الزمار".

كون نور وبوسي عائلة فنية وأنجبا أبنتين "سارة" والفنانة مي نور الشريف وشاركت والدها مسلسل "الدالي"، ومضت سنوات على الزواج والحب الذي لم تطيح به أشد الخلافات التي تحدث بين أي زوجين ودام لمدة 34 عاما من الحب وفي 2006 هزت الوسط الفني مفاجأة وهي انفصال نور وبوسي دون الكشف عن أسباب الإنفصال ولم يبدد الطلاق الحب بينهما وظلا صديقين وكأن الواقع نفسه يرفض أن تكون نهاية قصة الحب تراجيدية كما نهايات بعض أفلام الثنائي على الشاشة.

تقول بوسي خلال لقائها ببرنامج "أحلى النجوم" عن نور بعد الطلاق"أنا كبرت بعد طلاقي من نور لكن قبله أنا كنت عيلة وكان مثال للرجل بكل ما تحمله الكلمة"، ومع عام 2015 تعرض "نور" لأزمة صحية ليجد بوسي بجواره وتحدث العودة بعد 9 سنوات من الإنفصال وتستمر معه حتى النفس الأخير، وكما بدأت قصة الحب على الشاشة من "حبيبي دائماً" انتهت بـ"العاشقان".

اقرأ أيضًا: نور الشريف «الأستاذ».. صنع نجوميته «سواق الأتوبيس» وصاحب كل الشخصيات