الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إصابة الأطفال.. تحذير عاجل من تحدي الباراسيتامول الفيروسي على تيك توك

الباراسيتامول_مصدر الصورة_ذا صن
الباراسيتامول_مصدر الصورة_ذا صن

أصدرت الشرطة البريطانية تحذيرا عاجلا بشأن تحدي جديد على تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك يحمل اسم الباراسيتامول الفيروسي الذي ترك الأطفال في المستشفى لعدة أيام.

وذكرت صحيفة ذا صن، أنه جرى نقل المراهقين إلى المستشفى في عطلة نهاية الأسبوع بعد تناول جرعة زائدة من الباراسيتامول لمعرفة من يمكنه البقاء في المستشفى لفترة أطول.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الشرطة وصفت الحادث الذي وقع في ساوثهامبتون بأنه مقلق للغاية وحثت الآباء على ضرورة السيطرة على سلوك أطفالهم.

وقالت دونا جونز، مفوضة الجريمة والشرطة في هامبشاير، تعليقا على الحادث المأساوي الذي وقع لعدد من الأطفال في التحدي الجديد إن ما حدث عرض حياة الشباب للخطر،

وأضافت في حديثها في برنامج توداي على راديو بي بي سي 4، أن عدد من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 عاما قرروا الدخول في تحدي بعضهم البعض لتناول جرعة زائدة من الباراسيتامول.

وأشارت دونا جونز إلى أن التحدي الجديد لتناول عقار الباراسيتامول ينص على أن الشخص الذي بقي في المستشفى معظم الساعات سيكون هو الفائز.

وألقت باللوم على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في وضع تحديات لبعضهم البعض وللجمهور الأوسع، ودعت تيك توك إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا النوع من المحتوى، فضلا عن التخطيط لغارات وغارات فلاش.

اقرأ أيضًا: احذروا.. تحدي جديد على «تيك توك» يهدد حياة المراهقين