الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيمة غذائية كبيرة.. إليك 6 فوائد صحية مذهلة عند تناول التين

التين_مصدر الصورة_ياندكس
التين_مصدر الصورة_ياندكس

يعد التين مصدر طبيعي للسكر والألياف القابلة للذوبان والكثير من المعادن، ويعتبر التين الطازج والجاف مصدرا ممتازا للحديد، ومصدرا قويا للعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس ومضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ل.

القيمة الغذائية للتين

ووفقا لتقرير نشر في موقع pharmeasy، فإن التين عبارة عن فاكهة مفعمة بالحيوية يمكن الاستمتاع بها إما نيئة أو مطبوخة أو ممزوجة بالأطعمة الشهية المفضلة لديك، وهناك الكثير من الفوائد الهامة لصحة الجسم عند تناول تلك الفاكهة ومنها:

تحسين صحة القلب

يساعد احتوائه على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم على إزالة الدهون الزائدة من الجسم والضغط من القلب، وهذا يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين صحة قلبك.

مفيد للخصوبة

انعكس التين على أنه فاكهة الحب منذ العصور اليونانية القديمة، حيث اعتبر التين رمزا للخصوبة، وفي الفترات الأخيرة تم وصفه بأنه بناء على محتواه العالي من الحديد يلعب الحديد دورا أساسيا في عملية الإباضة بأكملها عند الإناث.

يحسن من صحة الجهاز الهضمي

يعتبر التين مصدر رائع للبريبايوتكس ويمكن أن تدعم البريبايوتكس وظيفة البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في تحسين عملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام لكونها غنية بالألياف.

يتحكم في ضغط الدم

يؤدي ارتفاع ضغط الدم غالبا إلى خلل في مستويات البوتاسيوم في الجسم، ولكون التين مصدر جيد للبوتاسيوم يمكن أن يحسن مستويات البوتاسيوم بشكل طبيعي وبالتالي قد يتحكم في ضغط الدم.

يساعد على خسارة الوزن

يمكن تناول 2 أو 3 حبات من التين المجفف أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وهذا يمكن أن يساعد في الحفاظ على فجوات أطول بين الوجبات.

يساعد في تخفيف الإمساك

يعمل التين كملين طبيعي بسبب محتواه العالي من الألياف القابلة للذوبان، لذا يسهل عملية الأمعاء المتوترة، حيث يمكن تناول 2 إلى 3 حبات من التين الجاف على الريق للمساعدة في تخفيف الإمساك.

اقرأ أيضًا: بأقل تكلفة.. إليك طريقة عمل مربي التين من المنزل