الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور حالتين في مصر.. طرق الوقاية من متحور إيريس الجديد

متحور إيريس EG.5
متحور إيريس EG.5

بعد ظهور حالتين من متحور كورونا الجديد المعروف باسم إيريس أو EG.5 المثير للجدل، ينبغي اتخاذ بعض الإجراءات الصحية الاحترازية اللازمة، لتفادي انتشار الإصابة والحفاظ على الوضع الصحي للأفراد أكثر استقراراً، ولكن ينبغي أيضاً الاعتماد على نظام غذائي صحي، لتعزيز وجود الفيتامينات بالجسم وبالتالي تقوية الجهاز المناعي.

طرق الوقاية من متحور إيريس الجديد

بعد إثارة متحور إيريس أو EG.5 الجديد في بعض دول العالم، بعد ظهوره في الولايات المتحدة الأمريكية، قدمت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، أعراض الإصابة بالمتحور الجديد، وعدة طرق للوقاية من خطر الإصابة بالمتحور الجديد، وهي كالتالي:

الأعراض

ارتفاع درجة الحرارة

السعال

الكحة

الشعور بالارهاق الدائم

فقدان حاسة الشم والتذوق

الإصابة بالرعشة أحياناً

طرق الوقاية

1. التزام التباعد الاجتماعي: حاول الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتجنب الاحتكاك المباشر بالآخرين. يُنصح بالحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد (ثلاثة أقدام) بينك وبين الأشخاص الآخرين.

2. ارتداء الكمامات الواقية: ضع كمامة واقية عندما تكون في أماكن عامة أو عندما تكون قريبًا من الآخرين. تأكد من ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، مغطية الأنف والفم.

3. غسل اليدين: اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. إذا لم يتوفر الماء والصابون، استخدم معقم اليدين القائم على الكحول الذي يحتوي على نسبة لا تقل عن 60٪ من الكحول.

4. تجنب لمس الوجه: حاول عدم لمس وجهك باليدين غير المطهرتين، حيث يمكن أن ينقل الفيروس من الأسطح الملوثة إلى الفم والأنف والعينين.

5. تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس: استخدم الكوع أو منديل ورقي لتغطية الفم والأنف عند السعال أو العطس،

6. الحرص على تناول التطيعمات اللازمة.

7. تهوية المنازل باستمرار.

اقرأ أيضاً: متحور كورونا EG.5.. تحذير طبي من أعراض غريبة ومنتشرة عالميا