الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:17 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قصور الثقافة يشهد ختام أسبوع «أهل مصر» بشرم الشيخ.. صور

ختام أهل مصر
ختام أهل مصر

شهد عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، حفل ختام مشروع "أهل مصر" لأطفال المحافظات الحدودية، والذي أقيم بقصر ثقافة شرم الشيخ.

وحضر حفل الختام، اللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، والذي حضر نائبا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، والاستاذة أمل عبد الله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، والاستاذ أحمد فريج مدير عام ثقافة جنوب سيناء، وأميمة إسماعيل مدير قصر ثقافة شرم الشيخ.

واستضافت الهيئة 200 طفل في مشروع "أهل مصر" من أطفال المحافظات الحدودية، من "الأسمرات، ومطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وأسوان، وشمال وجنوب سيناء"، حيث شهد المشروع، برنامجا حافلا من الورش الفنية والثقافية والزيارات الميدانية.

فقرات الحفل

وقد بدأ حفل الختام، بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي عن الفعاليات لتسجيل آراء المدربين وانطباعات الأطفال عن ورش الأسبوع الثقافي، حيث أعقب ذلك تكريم مدربي الورش والمساعدين ومشرفي الأقاليم، وفريق عمل المشروع واللجنة الإعلامية.

ثراء الأرض المصرية

وأبدى رئيس الهيئة سعادته بما قدم خلال فعاليات الأسبوع الثقافي للمشروع، وما قدمه من مواهب متعددة تؤكد ثراء الأرض المصرية، مشيرا إلى أن الهيئة ستكثف أنشطة وفعاليات دعم أبناء المحافظات الحدودية في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام كبير بتحقيق التنمية الشاملة لأبنائها، وفي ضوء سعيها للعدالة الثقافية وفق برامج عمل وزارة الثقافة، والمردود والأثر الكبير للجوانب الإبداعية على شخصية النشء.

واختتم البسيوني، كلمته بتوجيه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لدعمها للمشروع، وشكره للمشرفين والمدربين، ومؤكدا استمرار متابعة الهيئة للأطفال ورعايتهم.

وقد تضمنت فقرات الحفل، فقرة فنية لكورال الأطفال نتاج ورشة فنون الأداء والغناء، ثم عرض نتاج ورشة المسرح الأسود "النملة نمانيمو"، ثم عرض برنامج نتاج ورشة الصحفي الصغير، وورشة الحكواتي، ثم فقرة إلقاء الشعر، واختتمت الفعاليات بعرض مسرحية "عودة إيزيس".

نجاح الأسبوع الثقافي

من جانبه، أكد المخرج أحمد السيد المشرف العام على المشروع، أن نجاح الأسبوع الثقافي يأتي بعد أيام كثيرة من العمل والجهود المبذولة من المدربين والأطفال، حيث أن ذاكرة الأطفال المشاركين ستظل تحمل كل ما مروا به من تجارب إبداعية في الورش المتنوعة المقدمة لهم وهو ما ينعكس على شخصياتهم في المستقبل.

المحافظات الحدودية

وأبدت لاميس الشرنوبي المدير التنفيذي لأسبوع الأطفال بالمشروع، سعادتها البالغة بنجاح الأسبوع وتحقيق أهدافه من دمج للأطفال في مختلف المحافظات الحدودية، مطالبة الأطفال أن يتطلعوا للغد نحو المستقبل.

اقرأ أيضا.. صدور الطبعة العربية الثانية من كتاب «تحرر من الماضي»