الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوائز MAD Solutions في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.. تعرف على القائمة كاملة

جوائز شركة MAD Solutions
جوائز شركة MAD Solutions

للعام التاسع على التوالي تقدم شركة MAD Solutions جائزتها في ورشة Final Cut Venice، والتي تتمثل في تقديم خدمات ترويج وتوزيع الأفلام في العالم العربي لفيلم روائي طويل بدعم قدره 10.000 دولار أمريكي، وفيلم وثائقي بقيمة 10.000 دولار أمريكي، ودعم قدره 3000 دولار أمريكي، وهذا ضمن أنشطة الشركة في الورشة التابعة لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي سيقام في سبتمبر المقبل.

أنشطة MAD Solutions في مهرجان فيسنيا

ستعقد ورشة عمل Final Cut Venice في الفترة من 3 حتى 5 سبتمبر المقبل في Lido di Venezia ويشارك في دورة هذا العام سبعة مشاريع سينمائية من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عرض المشاريع السينمائية التي تم اختيارها للمشاركة في الورشة أمام نخبة من المنتجين والموزعين ومبرمجي المهرجانات السينمائية وتختتم ورشة العمل بالمنح. جوائز الأفلام الفائزة لدعم مرحلة ما بعد الإنتاج.

هدف فاينال كت فينيسيا هو تطوير دور مهرجان فينسيا السينمائي الدولي ليكون جسرًا يدعم صناعة الأفلام المستقلة الجيدة فنياً من هذه الدول، من خلال تقديم المساعدة الفعالة والمؤثرة على الإنتاج السينمائي، ودعم المنافسة بين الأفلام على مستوى العالم. مستوى السوق الدولية.

اقرأ أيضًا: أبرزهم «أبو نسب».. محمد إمام يعيش حالة من النشاط الفني بـ3 أفلام

جائزة MAD Solutions

وتأتي جائزة MAD Solutions ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما العربية في مختلف مراحل الإنتاج على الساحة العالمية والعربية والترويج لها على المدى الطويل، حيث سبق أن قدمت الشركة الجوائز في مهرجان لوكارنو بسويسرا، سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، أيام السينما في فلسطين، والمنتدى المهني في سوق المهرجان. المهرجان الوطني للسينما بطنجة المغرب.

ونجحت العديد من الأفلام التي فازت بجوائز Final Cut في السنوات السابقة في الفوز بجوائز من أكبر المهرجانات العالمية. وفيلم «إن شاء الله ولد» للمخرج أمجد الرشيد، الذي فاز بالجائزة العام الماضي، حصد جائزتين في عرضه العالمي الأول بمهرجان كان السينمائي الدولي، وهذا ما حدث أيضًا مع نظيره الحائز على الجوائز. الفيلم قبل ذلك. "تحت الشجرة" للمخرجة أريج الساهري، وكذلك فيلم "البحر أمامك" للمخرج إيلي داغر والذي شارك في عشرات المهرجانات العالمية.

اقرأ أيضًا: قصة طفل في «تانية ابتدائي» عمره 8 سنوات وقع في غرام كاميليا